This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

جمعية الرامي لرعاية المعاقين تفتتح اول مدرسة ابتدائية لذوي الاحتياجات الخاصة في العراق
14/07/2008

 

 

جمعية الرامي لرعاية العوق الذهني - بغداد

بعون الله تعالى وتحت لواء جمعية الرامي لرعاية العوق الذهني تم افتتاح مدرسة رامي  الابتدائية لذوي الاحتياجات الخاصة وهي اول مدرسة من نوعها في العراق. وجاء هذا الانجاز ليتوج جهود كثيرة بذلت من قبل جمعية الرامي بهذا الصدد، اذ وبعد التنسيق مع وزارتي حقوق الإنسان ووزارة التربية حصلت الموافقة على فتح هذه المدرسة التي تعتبر الأولى من نوعها في العراق جاءت لتواكب الدول المتقدمة، كما وجاء هذا المشروع الكبير ليخدم أبناء شعبنا الحبيب ويقدم مدرسة نموذجية تتوفر فيها كافة الوسائل والبرامج الحديثة وإعطاء الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة أول حق من حقوقه وهو التعليم أسوة بإقرانه من الأطفال الطبيعيين. وبالاضافة الى التعليم فإن المدرسة تهدف الى بناء الشخصية للطفل المعاق كي تجعله مؤهلا وشخصا نافعا في المجتمع.

ونغتنم الفرصة هنا لنقدم شكرنا الجزيل لكل الذين ساهموا معنا وشجعونا في انجاز هذا الصرح الانساني ابتداء بمعالي وزير حقوق الإنسان ثم وزير التربية والسادة المدراء العامين  في الوزارتين.

كما ويسرنا بهذه المناسبة أن ندعو جميع  الإخوة والأخوات  المهتمين بأمر تقديم الرعاية للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أن يسهموا في تقديم الدعم المطلوب لهذا المشروع الفريد حتى نتمكن من تقديم الأفضل لأطفالنا الأعزاء.

هذا وأن المدرسة ستبدأ بمزاولة دوامها  في الفصل الدراسي القادم بأذن الله تعالى.

* علما أن الأولوية  في القبول ستكون للطلاب المتخرجين من مركز رامي لرعاية التوحد وبطيئي التعلم وصعوبات التخاطب والنطق بعد ان تم تاهيلهم لذلك.

القسم الاعلامي

جمعية الرامي لرعاية العوق الذهني

لمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة الرجاء الاتصال بنا عبر:

009647901475042

nebrasrami@yahoo.com