This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

كادر مركز ارشاد(فرع البياع) يعزز من نشاطاته لصالح مراجعيه، ويقوم بزيارة تفقدية لمركز تأهيل ورعاية المعاقين في بغداد
28/09/2012     Help No: H020000075


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع البياع

تفعيلا لدور المركز في تقديم افضل ما يمكنه من ارشاد ورعاية لصالح مراجعيه، وخصوصا شريحة ذوي الاعاقة منهم، قامت  مديرة مركز ارشاد البياع وبرفقة مسؤولة العلاقات العامة السيدة يسرى رزوقي بزيارة تفقدية لـ "مركز الحمزة التخصصي لتأهيل المعاقين في بغداد التابع الى وزارة الصحة العراقية" وذلك يوم الاثنين المصادف19\3\2012.

وتأتي أهمية هذه الزيارة لهذا المركز لكونه يقدم الكراسي المتحركه للمعاقين. علما ان هذه الزيارة هي الاولى من نوعها التي يقوم بها كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع) على الصعيد الميداني، وذلك لمعرفة طبيعة عمل هذا المركز والاطلاع على الخدمات التي تقدم فيه لصالح المعاق العراقي بكل شرائحه واعماره.

يجدر بالذكر ان مدير مركز الحمزة (الدكتور عقيل صادق عبد الحميد) وهو اخصائي مفاصل وكسور وشلل، قام، مشكورا،  باستقبال كادر مركزنا وأطلعه على آلية عمل مركزهم المشار اليه وطبيعة ما يقدمه من مساعدات طبية لكافة المعاقين منذ ما قبل السقوط ولحد الان. وعند سؤال الدكتور عن كيفية تقديم العلاج الى المعاقين فاجاب بان العلاجات تختلف من حالة الى اخرى فبعض المعاقين يحتاجون الى عمليات قد تكون مكلفه داخل العراق مما يضطر البعض  للسفر الى الخارج واما فيما يتعلق بالبعض الآخر الذي لا يستطيع السفر فنقدم له العلاج بالامكانيات البسيطة الموجودة. في حين ان كثيرين قد يحتاجون الى علاج فيزيائي والى  كراسي متحركة او عكازات وهذا ما يستطيع المركز ان يقدمه الى المعاقين الذين يحضرون للمعالجة. كما اخبرنا طبيب آخر كان حاضرا في المقابلة الى ان الامكانيات كانت متاحة بشكل اكبر في الفتره السابقة، لذلك فانهم على اتصال دائم بالوزارة لدعم الامكانيات في المركز ولاتاحة الفرصة للمعاقين للحصول على ابسط حقوقهم في الحياة لاسيما ان اكثر الاعاقات قد تكون ناتجة عن عمليات ارهابية او ناتجة عن تلوث البيئة العراقيه جراء الحروب المتكررة.

وعندما توجهت مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين، بالسؤال  من الدكتور عن وجود كراسي كهربائية او اطراف اصطناعيهة باعتبار انها تسهل  تحرك المعاق وتيسر تحركاته من دون الاعتماد على غيره،  فأجابها قائلا: ان استيراد هذه الاجهزة قليل جدا وذلك بسبب ارتفاع اسعارها من الدول المنتجة ولكن هناك مكان ممكن ان توزع فيه هذه الاجهزة في مستشفى الكاظمية حصرا، وبعد تقديم التقارير الطبية اللازمه طبعا من قبل المعاق التي تبين حاجته لمثل هذه الاجهزة.

هذا، وفي نهاية اللقاء، ابدى الدكتور عقيل عن رغبته لتقديم اى مساعدة طبية لاي معاق من مراجعي مركز ارشاد البياع، كما قدم رقم هاتفه الشخصي للاتصال به عند وجود حالات طارئة من اجل اخذ استشارته الطبية او لاجراء الفحوصات في عيادته الكائنة في شارع الربيع في بغداد. وبالاضافة الى ذلك فقد بين الدكتور عقيل انه سيجعل من مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع) مكانا رئيسيا لتوزيع الاعانات التي ستصل اليهم من قبل وزارة الصحة في الايام القادمة، كالكراسي المتحركة والعكازات، فيما ابدى استعداده لايصالها تلك المساعدات الى مستحقيها بنفسه شخصيا اذا لزم الامر.

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع البياع 

البريد الالكتروني:

bayaa@shakiry.com

العنوان: بغداد/ البياع/محلة 817/زقاق6/دار 95

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي