This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

نداء استغاثة: أرملة لديها ستة ايتام يعيشون في ظروف قاسية واثنان منهم يحتاجون لاجراء عمليات جراحية
23/03/2012

 

ديالى- مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع بعقوبة

لقد وردت الى مركزنا، منذ افتتاحه قبل حوالي شهر من الآن، كثير من الحالات التي يمكن ان نصفها بالماساوية جدا، ومنها حالة السيدة الارملة كوثر جاسم مسعود وهي ام لستة ايتام اكبرهم مواليد 1994 واصغرهم2005 . اذ ان احدى بناتها ( هند حامد احمد )تعاني من وجود فتحتين بطينيتين بالقلب  وضيق بالصمام الرئوي مع ارتفاع بالضغط الشرياني، وكانت رشحت منذ عام 2009 من قبل وزارة الصحة بالعلاج خارج القطر ولكن اهملت حالتها ولم يتحقق حلم  الام في اجراءالعملية وعلاج حالة ابنتها. ومع كل ذلك فقد حدث ما يشبه الكارثة لهذه البنت اذ وقبل اسبوعين وعن طريق الغلط ابتلعت هذه الطفلة دبوس ابري وهو حاليا موجود بالامعاء وبشكل مستعرض ومن الصعوبة اخراجه كونها لاتتحمل بسبب عجز قلبها من اجراء  العملية اللازمة لاخراج الدبوس.

 اما ابنها الثاني( بارق حامد احمد) فهو الاخر يعاني من تشوه خلقي في المثانه وقد اجريت له خمس عمليات جراحية وهو بحاجة الى عملية سادسة.

يذكر ان هذه الام الارملة لم تحصل على اي تعويض لا من قبل الحكومة العراقية ولا من غيرها وهي الان بحاله يرثى لها جدا جدا. 

وعلى الفور قامت مديرة ارشاد ورعاية المواطنين، السيدة عدوية الزبيدي، بالاتصال بالاخ مسؤول شعبة حقوق الانسان لشرح الحالة امام مدير الصحة لاتخاذ الاجراء اللازم لمساعدتها ومراجعة لجنة التعويضات في المحافظة للنظر بمستحقاتها من التعويض اسوة بالمتضررين ممن حصلو على التعويضات، لكن الوضع الامني المتردي في ديالى وبقية المحافظات بسبب مؤتمر القمة المزمع انعقاده في بغداد اخر مراجعاتنا لدوائر الدولة والنظر في حالتها باسرع وقت ممكن.

واذ نضع هذه الحالة أمامكم نرجو من اهل الخير التحرك لتقديم ما يمكنهم من مساعدة لهذه الاسرة التي فقدت معيلها في وقت هي بامس الحاجة لعلاج ابنائها. علما ان الام ترغب في الحصول على تنور غازي مع ملحقاته ليكون مصدر رزق لها ولعائلتها كونها خبازة ماهرة .

 

وفقنا الله واياكم لمساعدة الضعفاء والمحتاجين 

لمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة الرجاء الاتصال عبر: 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع بعقوبة

العنوان: ديالى، بعقوبة الجديدة، نهر الحجية، قرب مديرية بلديات بعقوبة

diyalacac_shakiry@yahoo.com


او الاتصال بالرقم 07481604163
او 07711386077
 او 07808878051

علما ان لدينا التقارير الطبية اللازمة التي توكد حالة البنت الصحية

 

لمزيد من الاطلاع الرجاء اضغط على الروابط التالية:

 

مبرة الشاكري تفتتح(في بعقوبة) فرعها الخامس ضمن سلسلة: مراكز ارشاد ورعاية المواطنين

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي