This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الطفل وعد..عمره 6 سنوات يحتاج لشراء دواء اضافي ثمنه حوالي (600 دولار) يخلصه من ورم في الدماغ اصبح يؤثر على سلوكه
12/06/2012     Help No: H053000086


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

الطفل وعد فاضل مدلول البالغ من العمر 6 سنوات  والمسجل في مركزنا (رقم الاضبارة / 135)

مصاب باضطرابات سلوكية وزيادة فعالية نتيجة كيس مائي في الفص الأيسر من الدماغ.

الطفل وعد يحتاج إلى علاج للسيطرة على الورم أو لتقليل حجمه، وبالتالي التخلص نهائيا من الكيس الذي هو عبارة عن التهاب بالدماغ. وهذا العلاج ينبغي ان يستمر لمدة 6 أشهر، علما إن الطفل يحتاج الى شريطين من الحبوب في الشهر الواحد، من هذا العلاج strattera)) فيما المستشفى تقوم بتزويد الطفل (بواسطة الدفتر الصحي) بشريط حبوب واحد فقط في حين يبقى على الأم أن تشتري الشريط الثاني من مركز الفرات الأوسط للعلوم العصبية بسبب عدم توفره في باقي الصيدليات. لكن سعر شريط  الحبوب الواحد 130,000 دينار عراقي اي حوالي (100$). بمعنى ان على الام شراء ستة اشرطة حبوب لتكفي الطفل ولمدة 6 أشهر وهي فترة العلاج المطلوبة.

ويجدر بالذكر انه وعند تجربة استخدام الطفل لهذا الدواء ولمدة شهر واحد لوحظ إن سلوكياته قد تغيرت نحو الافضل اذ أصبح أكثر هدوءا وسكينة من ذي قبل. وعند فحصه بالرنين المغناطيسي وجد إن الورم قد صغر حجمه بمقدار نصف السنتمتر.

اذن يحتاج هذا الطفل لتأمين حبوب تكميلية بالاضافة الى الفحوصات الدورية، فيما الأم (المطلقة) التي تعيش على راتب الرعاية الاجتماعية، لاتستطيع تحمل هكذا مصاريف، فالراتب لا يكفي لسد ابسط احتياجات الاسرة (المتكونة من ثلاثة ابناء) من مأكل وملبس. واما فيما يخص الوضع السكني لهذه الاسرة فإنها تعيش في منزل الجد(والد الام) مع العم والعمة المعاقة، علما إن المنزل الذي يسكنون فيه جميعا هو ملك لأناس آخرين وقد أسكنوا العائلة من باب المساعدة.

والآن فإن الأم تناشد أهل الخير لمساعدتها لتتمكن من شراء العلاج لابنها وعد والذي يكلف حوالي 780,000 دينار اي حوالي (600$) ولستة أشهر.

 

 للمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة الرجاء الاتصال بنا على:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف

najaf@shakiry.com

الهاتف: 07808298306

من خارج العراق: 009647808298306

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي