This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مركز ارشاد(بعقوبة) يباشر بتوزيع الوجبة الاولى من مكائن الخياطة على المستفيدات من مشروع الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة
28/09/2012

 

محافظة ديالى- مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع بعقوبة-عدوية الزبيدي

بتاريخ 19/5/2012 باشر مركز ارشاد ورعاية المواطنين (فرع بعقوبة) بتوزيع الوجبة الاولى من مكائن الخياطة المنزلية والصناعية على المستفيدات من الارامل والمتعففات في المحافظة وقد بلغ عددهن 20 مستفيدة وبحضور السيدة ايمان عبد الوهاب اللامي رئيسة لجنة الخدمات في مجلس محافظة ديالى.

علما ان هذا المشروع يأتي ضمن برنامج مشروع "الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة" وهو احد المشاريع الرعوية التي يقوم بها المركز، وذلك لغرض تحسين الوضع المعيشي للمرأة الارملة والمتعففة من خلال فتح مشروع عمل صغير لتحسين دخلها المادي .

هذا وان مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع بعقوبة) يدعو المتبرعين المحسنين ممن لديهم الرغبة في التبرع بقطع الاقمشة او المال لشراء الاقمشة ليتم توزيعها على المستفيدات من اجل مساعدتهن على تطوير عملهن.

 

وفيما يلي نبذة مختصرة عن مشروع "الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة":
1- يقوم الصندوق بتقديم القروض الحسنة لتشغيل الارامل والمطلقات والمتعففات وذلك اما بشراء أفران(تناير) الغاز لانتاج الخبز وتسويقه او لشراء ماكنات الخياطة (الصناعية والمنزلية) بهدف تمكينهن من العمل وتسويق منتجاتهن.
2- اقامة دورات تأهيلية للراغبين في العمل، تشمل التأهيل المعرفي بالاضافة الى التدريب المهني (الفني) الذي من شأنه تمكين الارامل والمتعففات وجميع الفئات المحرومة الاخرى من دخول سوق العمل والانتاج من خلال اقامة المشاريع الخاصة بهم.

ما هي الآفاق المستقبلية للصندوق الخيري؟
يطمح الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة لتشغيل اكبر عدد ممكن من الاشخاص وخاصة النساء الارامل والمطلقات والمعاقين القادرين على العمل واصحاب الاسر المتعففة.

كيف يمكنكم المساهمة لدعم الصندوق؟
بوسعكم، سواء كنتم افرادا او مؤسسات:
اولا: تقديم التبرعات لتوسيع نشاطات الصندوق الخيري، ولكي يشمل مجالات عمل اخرى.
ثانيا: شراء الملابس التي يتم انتاجها من خلال المستفيدين من هذا الصندوق من اجل توزيعها على الايتام والاسر المعدمة.
ثالثا: التطوع للعمل في الدورات التدريبية ، علما ان الحاجة ماسة هنا  لكل اصحاب الخبرة والكفاءة من اصحاب المهن ذات العلاقة.

للمزيد من المعلومات في كيفية التبرع بالمال والوقت، يمكنكم الاتصال بنا على:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع بعقوبة

العنوان: ديالى، بعقوبة الجديدة، نهر الحجية، قرب مديرية بلديات بعقوبة

diyalacac_shakiry@yahoo.com


او الاتصال بالرقم 07481604163
او 07711386077
 او 07808878051

 

لمزيد من الاطلاع الرجاء اضغط على الروابط التالية:

 

مبرة الشاكري تفتتح(في بعقوبة) فرعها الخامس ضمن سلسلة: مراكز ارشاد ورعاية المواطنين

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي