الرجوع



لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
الرجاء حدد المبلغ

Facebook Print friendly version E-mail this page Give us Feedback Statistics



مركز ارشاد(مدينة الصدر) يقيم ندوة الارشاد الصحي الرابعة بحضور(75) امرأة مستفيدة
28/09/2012

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر).

ضمن ندوات الارشاد الصحي الاسبوعية(كل يوم ثلاثاء) اقام مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر- الكيارة) وبتاريخ 3/7/2012، ندوته الصحية الرابعة والتي تضمنت محاضرتين القتهما الدكتورة ميساء عادل كاظم(طبيبة نسائية) الاولى وكانت عن مرض سرطان الثدي والاسباب المؤدية اليه وهي الغذاء الغير صحي -السمنه الزائدة-والوراثه وغيرها من الاسباب االتي تؤدي الى هذا المرض الخطير القاتل الذي يصيب عدد كبير من النساء، كما بينت طرق الوقاية منه او الكشف المبكر الذي يمكن ان يساهم في علاجه اذا كان في مراحله المبكرة. وفي نهاية المحاضرة تم توزيع الكتيبات الارشادية بهذا الصدد، على الحاضرات.

اما المحاضرة الثانية فكانت عن موضوع الصحة الانجابية، اذ أوضحت الدكتورة ان المرأة عند دخولها الشهر التاسع يجب ان تنجب في المستشفى وتحت اشراف الدكتورة المختصة وعدم الانجاب في المنزل لما له من مخاطر كبيرة على حياتها وحياة الجنيين. وبينت الدكتورة ميساء ان الام الحامل يجب ان تهتم بغذائها ونوعيته. وتطرقت الدكتورة، ايضا، الى  المخاطر التي تنتج عن الانجاب في سن مبكرة او الانجاب في سن متاخر، ففي كلتا الحالتين يكمن الخطر على حياة الام والجنين.

 

 

وفي نهاية الندوة اجابت الدكتورة على سؤال بعض الحاضرات بكل شفافية و وضوح، وتم كذلك توزيع الكتيبات الارشادية من قبل معاونة الطبيب(افراح خضير ضايع) على الحاضرات اللواتي بلغ عددهن حوالي 75 امرأة. علما ان الدكتورة ميساء عادل كاظم ومعاونتها افراح خضير ضايع يعملان في مركز كاظم عبد النبي الصحي في منطقة مدينة الصدر.

هذا ومن المزمع ان تستمر ندوات الارشاد الصحي هذه بشكل دوري (كل يوم ثلاثاء من كل اسبوع) وتستمر حتى نهاية العام الحالي 2012 .
مع تحيات
د. احلام عزيز الموسوي
مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر).

للمساهمة في تقديم مزيد من الدعم لابناء المنطقة، الرجاء الاتصال بنا عبر:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

البريد الالكتروني:

admin@shakiry.com

الهاتف:

من داخل العراق:  07814193574

من خارج العراق: 00964781493574

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي