This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

7 حالات لسبع اسر متعففة تعيش في بيوت التجاوز بحاجة الى مساعدات عاجلة
11/12/2012

 

 

ذي قار- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الناصرية).

بمعية المتطوع السيد مهدي حميد الذي يسكن حي التضحية، قام كادر المركز بزيارة تفقدية لسبعة عوائل تسكن في بيوت التجاوز(المناطق العشوائية) الواقعة خلف حي التضحية في مدينة الناصرية، حيث تم الاطلاع على واقع هذه الاسر التي تعيش اوضاعا مأساوية وبحاجة الى اغاثة عاجلة.

وفيما يلي تبيان لاحوالها:

اولا: عائلة عباس درويش (أبو حمزة ) لديه أربعة أطفال حمزة وكريمة ورضا وبنين، وهو يعاني من قطع بالحبل الشوكي أثر حادث سيارة وهو الآن طريح الفراش لا يستطيع المشي ليس لديه معاش يعتاش منه، علما انه يسكن مع شقيقه في منزل واحد ويحتاج إلى العلاج الطبيعي بشكل دائم كما يحتاج  الى كرسي متحرك وثلاجة ومستلزمات طبية اخرى.

 

ثانيا: عائلة حسين حميد ( أبو عباس ) لديه أربعة أطفال كل من مريم وعباس وزهراء وصابرين والاخيرة تعاني من تخلف عقلي ولا تستطيع النطق منذ الولادة وحتى الآن حيث يبلغ عمرها 5 سنوات.

والاسرة بحاجة ماسة إلى فرن (طباخ) وقنينة غاز وتنور غازي وثلاجة ومدفئة نفطية وخزان لخزن الماء علما ان حمام ومطبخ البيت بلا سقف.

 

ثالثا: عائلة أم سعاد (مطلقة) وهي تعاني من مرض السكر والضغط تسكن مع أختها التي تعاني من أمراض نفسية. الشقيقتان تحصلان على راتب الرعاية الاجتماعية كل شهرين أو ثلاثة أشهر 140 إلف دينار. وهما بحاجة إلى خزان ماء ومدفئة نفطية وبرميل للنفط ومستلزمات للمطبخ علما ان حمام المنزل بلا سقف.

 

رابعا: عائلة جبار دليل (أبو ستار ) الذي يعاني من ضغط الدم المزمن بالاضافة الى عجز في الكتف اليمنى مع دوران في الرأس. ليس لديه عمل فيما تعيش اسرته على مساعدات جمعية الوفاء الخيرية وهم بحاجة ماسة الى مساعدة مادية لتكملة بعض حاجات المنزل.

 

خامسا: عائلة المعاق ياسر فرعون (ابو علي) الذي يعاني من عوق ولادي في الأطراف السفلى وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال هم رقية وكرار وعلي. علما انه قد تم قطع راتب الرعاية الاجتماعية عن رب الاسرة منذ الشهر الاول من السنة الحالية. هذا وان الزوجة تعاني من مرض السكر وقد أجريت لها عملية قطع الرجل اليسرى بسبب تخثر الدم وهي الآن تعاني صعوبة في المشي وتحتاج إلى كرسي متحرك وكرسي للحمام.

وفي ختام الزيارة طلب المعاق ياسر فرعون المساعدة لبناء دكان في البيت لابنه علي لتعتاش العائلة منه.

 

سادسا: عائلة ساير محمد ( أبو علاء ) وله طفلان، يعاني من أمراض جلدية وانزلاق بالفقرات يعيش هو واسرته على جمع القناني الفارغة وهم بحاجة ماسة الى مدفئة نفطية و خزان ماء وقطع معدنية(جينكو) لتغطية سقف غرفة النوم، وهم بحاجة أيضاً الى ملابس للأطفال، علماً ان الزوجة حامل وتحتاج لشراء متطلبات الطفل القادم.

 

سابعا: عائلة الارملة أم عوض التي لديها ثلاثة أطفال هم: عوض وشيماء وغزوة حميد، لا تتجاوز أعمارهم 8 سنوات علما ان الام تقوم وبشكل يومي للذهاب إلى سوق الخضار (العلوة) وذلك لكي تقوم بجمع بعض الخضروات الزائدة من البائعين لتعيش عليها العائلة. هذا بالاضافة الى قيامها بتربية الحيوانات للآخرين مقابل اجر محدود.

هذا وان العائلة تحتاج الى مساعدة مادية وملابس للأطفال كما انهم يحتاجون أيضاّ الى مدفئة نفطية .

لتقديم المساعدة لهذه الاسرة يمكنكم الاتصال بنا على:

الهاتف 07804417973

 

العنوان: الناصرية - حي المتنزه - قرب مدينة العاب الناصرية- مبنى مبرة التضامن- مركز ارشاد ورعاية المواطنين

 

البريد الالكترون:

admin@shakiry.com

 

مكتب لندن: 00442084525244

للمزيد من الاطلاع اضغط على الروابط التالية:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي