This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الفتاة ياسمين تبتسم ضاحكة لحلمها الذي تحقق بحصولها على الكرسي الكهربائي بفضل سخاء المتبرعين
13/03/2013

الفتاة ياسمين تبتسم ضاحكة لحلمها الذي تحقق بحصولها على الكرسي الكهربائي بفضل سخاء المتبرعين

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

الفتاة المعاقة ياسمين محسن علوان والبالغة من العمر 23 عاما..كانت تمني نفسها وتحلم بالحصول على كرسي كهربائي يمكنها من الخروج من المنزل والتنقل الى حيث تشاء بعد ان فقدت قدرتها على المشي بسبب اصابتها بشلل رباعي منذ ولادتها مما جعلها تعيش حالة نفسية سيئة بسبب جلوسها المتواصل في البيت وعندما تشتد بها الحالة النفسية فإنها تمتنع عن تناول الطعام لفترات طويلة.. ولأجل تحقيق هذا الحلم قام كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف) التابع لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي، بنشر نداء استغاثة لها، ولم يمض من الوقت كثيرا حتى تم تحقيق هذا الحلم وحصلت ياسمين على الكرسي الكهربائي المطلوب، الذي بلغت قيمته حوالي 1500 دولار (مليون وثمانمائة الف دينار عراقي) ، تبرع بها ثلاثة من اهل الخير وعلى رأسهم المحسنة الاخت عالية جواد من بريطانيا التي تبرعت بالجزء الاكبر من المبلغ حيث بلغ مجموع تبرعاتها 650 جنيها استرلينيا، اي حوالي 1000 دولار. فألف الف تحية لها ولكل من اسهم باعداد النداء وساعد على شراء الكرسي لياسمين وبوسعكم الاطلاع على الفيلم من خلال الرابط التالي:   

رابط الفيلم الذي يصور شراء وتسليم الكرسي الكهربائي لصالح المعاقة ياسمين علوان

http://youtu.be/q-5uAOgZxoQ

ويجدر بالذكر ان ياسمين علوان كانت قد تحدثت مع كادر المركز عندما قام بزيارتها لأول مرة واكدت ان احلامها كثيرة لكن ضعف الحالة المادية للاسرة لا يساعد على تغيير الواقع، فالاب لديه  كشك بسيط يتكسب منه فيما راتب الرعاية الاجتماعية لا يكفي لسد احتياجاتها، وتقدمت بطلب كرسي كهربائي متحرك لكي يساعدها على التنقلات بصورة صحية كي تتواصل مع العالم الخارجي وتتخلص من حالتها النفسية.

للاستفسار او التبرع الرجاء الاتصال بنا على:

ابو الحسن الصراف

مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف)

الهاتف: 07802046258

هاتف مكتب لندن: 00442084525244

admin@shakiry.com

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي