This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

محسنة من منطقة القطيف السعودية تستجيب لنداء الاستغاثة بشأن أسرة السيدة نوفة وتتبرع لها بـ 900 جنيه استرليني
11/05/2013

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع).

نداء عاجل: أسرة فقيرة جدا تعيش في منزل عشوائي ليس فيه ادنى مقومات الحياة الانسانية، والاب مريض عاطل عن العمل

استجابة لنداء الاستغاثة المنشور على الرابط اعلاه بشأن عائلة السيدة المتعففة نوفة عبد الله، تبرعت المحسنة السيدة رباب من منطقة القطيف(السعودية) بمبلغ قدره 900 تسعمائة جنيه استرليني، وذلك لأجل انتشال هذه العائلة المنكوبة من اوضاعها السكنية السيئة وبناء غرفة لائقة بها اضافة الى بناء المشتملات الاخرى من مطبخ وحمام وتواليت. ونتيجة لهذا التبرع قام كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع) بالتحرك والاتصال الهاتفي بأحد الحدادين وذلك لغرض تحديد موعد لمعاينة المكان الحالي لعائلة السيدة نوفة والاطلاع على المساحة الموجودة هناك وتقدير الكلفة الاجمالية المطلوبة لبناء الغرفة ومشتملاتها.

وقد ابدى الحداد تعاطفه مع هذه الحالة، واكد على انه سيقوم بتخفيض اجور العمل قدر الامكان. وسنوافيكم بالمستجدات على هذا الصعيد لاحقا بعونه تعالى.

علما ان هناك محسن آخر ابدى استعداده للتبرع بمبلغ قدره 500 ألف دينار لغرض البناء، كما ابدى محسن ثالث استعداده للتبرع بالثلاجة والمبردة لهذه العائلة، ولكن في بداية الشهر القادم.

ولأجل تقديم بعض المساعدات والاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بمرض رب هذه الاسرة، استقبل كادر المركز السيدة نوفة وزوجها المريض وقام بتزويدهما بسلة غذائية بكلفة 30 ألف دينار شملت المواد التالية: (سكر، فاصوليا،عدس، شاي وعلبتا زيت نباتي وعلبة معجون، ودجاجة واحدة بالاضافة الى طبقة بيض زائدا خمسة كيلو من ماده الرز، بالاضافه الى مبلغ مالي قدره 50 ألف دينار عله يخفف عنهم معاناتهم بعض الشيء. وجميع تلك المساعدات هي  تبرعات من احد المحسنين.

وعند الاطلاع على التقارير الطبية لرب الاسرة اتضح انه يعاني من دوالي في المثانة ويحتاج الى عملية جراحية كلفتها في المستشفيات الخاصة تقدر بـ 450 ألف دينار. اي حوالي 400 دولار. ولما  سأله كادر المركز عن عدم اجراء هذه العملية في  المستشفيات الحكومية المجانية اخبرهم بضرورة اجراء مثل هذه العملية الجراحية الخطرة والدقيقة على يد جراح ماهر جراح ماهر، وهو يعتقد انه غير متوافر في المستشفيات الحكومية. علما ان علاج الاب سيحل نصف مشكلته اذ سيكون بوسعه التخلص من البطالة في العمل والحصول على تأمين بعض احتياجات اسرته المكونة من خمسة ابناء.

ومع ذلك فقد أكد كادر المركز، في اتصال لاحق بزوج السيدة نوفة عبد الله، بضرورة مراجعة اللجان الطبية في وزارة الصحة العراقية لغرض تشخيص حالته ومعرفة نسبة نجاح اجراء العملية التي يحتاجها.

لمزيد من التبرع او الاستفسار او الافادة من خدماتنا يمكنكم الاتصال عبر:

لينا عبد الرسول

مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع)

العراق: 07808874118

009647808874118

البريد الالكتروني:

admin@shakiry.com

اوقات الدوام لمركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع):
- من الساعة: 8:30   (الثامنة والنصف) صباحا
- وحتى الساعة: 12:30 (الثانية عشرة والنصف) ظهرا
عطلتنا يوم: الجمعة والسبت

العنوان: بغداد- البياع – الشارع العام- مقابل محكمة بداءة البياع
محلة: 817 زقاق: 23 بناية: 46 رقم المحل: 1/65
البريد الالكتروني: admin@shakiry.com

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

 

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

للمزيد من الاطلاع والتعرف الرجاء اضغط على الرابط التالي:

 سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي