This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

طفل يتيم ومريض مزقت امه تقاريره الطبية في لحظة يأس من علاجه قبل ان تعثر على مركز ارشاد البياع الذي قدم لها الارشاد والرعاية اللازمة
13/05/2013

 

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع).

بتاريخ 25/4/2013 قامت احدى السيدات بمراجعة المركز ومعها طفلها اليتيم( محمد علي حسين 13 عاما) الذي يعاني من شلل دماغي سبب له صعوبة في النطق والاستيعاب، بالاضافة الى تقوس القدم اليسرى التي تسبب له السقوط اثناء المشي لفترات طويلة. تقول امه (الارملة) السيدة مديحة مطر، انها تعاني من سوء الحالة المادية، وتسكن في منزل مستأجر في منطقة ابو غريب في بغداد، وانها لا تملك حتى مصاريف علاج ابنها محمد مما افقدها صوابها، ذات يوم، وقامت بتمزيق جميع تقاريره الطبية في لحظة يأس من علاجه. لكنها عندما سمعت بوجود مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع) الذي يقوم بتقديم الارشاد والرعاية للكثير من الحالات الصعبة، جاءت لغرض الاسترشاد بشأن علاج ولدها.

ونتيجة لتلك الزيارة، قدم كادر المركز ارشاداته لها المتمثلة بضرورة اجراء الفحوص اللازمة ثم قام بإحالة الطفل الى الطبيب (المتطوع والمتعاون مع المركز) الدكتور فلاح العبودي، وذلك لمعاينته المجانية. وبدوره قام الدكتور العبودي مشكورا بتحويل الطفل المريض الى قسم تخطيط الدماغ والاعصاب في مستشفى اليرموك التعليمي لغرض اجراء التحاليل واشعة المفراز التي لا بد من وجودها لتشخيص مرضه ولتحديد نوع العلاج المطلوب. لكن الام (السيدة مديحة) سرعان ما عادت هي وابنها من المستشفى المذكور وهي تجر اذيال الخيبة وقالت انها لم تنه كامل الفحوصات بسبب طلب المستشفى مبلغ مالي قدره 25,000 دينار لقاء الاشعة والمفراز في حين انها لم تكن تملك سوى 10,000 مما اضطرها الى العودة دون اكمال الفحوصات اللازمة. علما ان المستشفيات الحكومية لا تقدم فحوصا مجانية الا للراقدين فيها فقط.

وأمام هذه الحالة قام كادر المركز بتقديم مبلغ قدره: 50,000 دينار وهو تبرع من السيد حيدر حبل المتين، الامر الذي سهل على الام الاستمرار في اكمال الفحوص اللازمة لولدها محمد خلال الايام الماضية. ولم يمض وقت طويل حتى جاءت السيدة مديحة، اليوم الاحد، 12 أيار، 2013 الى المركز واحضرت معها نتائج التحليل للاشعة المقطعية للدماغ. وليس هذا فحسب وانما راحت تزف نبأ سارا مفاده انها وخلال اجراء الفحوص والمعاينات اللازمة لطفلها، اطلعت لجنة طبية على حالة الطفل محمد في مستشفى اليرموك التعليمي وبعد ذلك قامت اللجنة بتبني علاج الطفل مجانا.

واعربت الام عن سعادتها الغامرة لما قدمه مركز ارشاد البياع من نصائح ومساعدات أتاحت لها هذه الفرصة لتمكين ابنها من الحصول على العلاج المطلوب بعد ان كانت قد يئست من علاجه في يوم ما.

لكن ومع ذلك فهذه الام (الارملة) وابنها محمد (اليتيم) بحاجة ماسة  الى من يمد لهما يد العون والمساعدة حتى يكتمل العلاج. وكما اسلفنا فإن حالتها المادية الصعبة للغاية لا تسمح حتى لتغطية اجور النقل لاسيما ان مكان سكنهما بعيد جدا عن المستشفى المذكور.

لمزيد من التبرع او الاستفسار او الافادة من خدماتنا يمكنكم الاتصال عبر:

لينا عبد الرسول

مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع)

العراق: 07808874118

009647808874118

البريد الالكتروني:

admin@shakiry.com

اوقات الدوام لمركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع):
- من الساعة: 8:30   (الثامنة والنصف) صباحا
- وحتى الساعة: 12:30 (الثانية عشرة والنصف) ظهرا
عطلتنا يوم: الجمعة والسبت

العنوان: بغداد- البياع – الشارع العام- مقابل محكمة بداءة البياع
محلة: 817 زقاق: 23 بناية: 46 رقم المحل: 1/65
البريد الالكتروني: admin@shakiry.com

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

 

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

للمزيد من الاطلاع والتعرف الرجاء اضغط على الرابط التالي:

 سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي