This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مركز ارشاد الكريعات يقيم ندوة لأسر ضحايا الارهاب للوقوف على اسباب عدم اكمال معاملات الرواتب والتعويضات
31/05/2013

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات).

بعد ان التجأ عدد من المواطنين من اهالي منطقة الكريعات الى مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات) تم عقد ندوة لضحايا الارهاب يوم الخميس 30/5/2013 حضرها عدد من عوائل ضحايا الارهاب لعرض معاناتهم وآلامهم والظروف القاسية التي يعانوها بسبب الاهمال الذي لحق بهم من دوائر الدولة وعدم العناية بهم وبما يليق بما قدموه من تضحيات جسام.

هذا وحضر الندوة عدد من وجهاء واساتذة وشيوخ المنطقة الذين تباحث معهم كادر المركز جميعاً بهدف الوصول الى الحلول المطلوبة التي تنصف عوائل ضحايا الارهاب. كما وجه السيد محمد حسين هاشم الجبوري (مدير المركز) الدعوة للمسؤولين بضرورة الاهتمام بالشريحة المذكورة، وذلك خلال لقائه بكادر قناة الفرات الفضائية التي حضرت لتغطية الحدث، والتي اجرت لقاء مع مسؤول العلاقات والاعلام في مركز ارشاد الكريعات الذي ناشد بدوره المسؤولين للاهتمام ومراعات عوائل ضحايا الارهاب وصرف مستحقاتهم المتأخرة من رواتب وتعويضات. كما كان للوجهاء والشيوخ تصريحات مشابهة للقناة المذكورة الذين اكدوا على ضرورة الالتفات الى هذه الشريحة وعدم اهمال حقوقها.

وكذلك تمت مقابلة عدد من الارامل اللواتي فقدن ازواجهن وناشدن من خلال القناة المسؤولين بصرف مستحقات التعويضات التي لم يحصلوا على قسم منها وكذلك عدم اكمال معاملات الرواتب الخاصة بهم رغم مرور اكثر من عدة سنوات على استشهاد ارباب عوائلهن مما جعلهن يعتمدن على دعم الناس لهن.

وعلى ضوء ذلك سيقوم مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات) بتأشير اسباب عدم اكمال معاملات اسر ضحايا الارهاب سعيا لمفاتحة الجهات ذات العلاقة ووضع النقاط على الحروف.

يجدر ذكره ان هذه الندوة تأتي في صميم الاهداف التي انشئت لأجلها سلسة مراكز ارشاد ورعاية المواطنين، والتي تهدف الى تقديم النصح والارشاد المجاني لجميع مواطنينا الكرام ممن لديهم مشكلات او معاناة في اي مجال من مجالات الحياة المعيشية، والقانونية والحقوقية وفي مجال الحصول على الرعاية الاجتماعية، خصوصا للشرائح المستضعفة من ذوي الاعاقة والارامل والايتام والمطلقات وجميع اصحاب الحاجة من المتعففين والمعدمين والمشردين والباحثين عن العمل ومن لديهم مشكلات اجتماعية او صحية او اسكانية وتعليمية او غيرها من امور الحياة الاخرى.

هذا وتسعى سلسلة مراكز ارشاد ورعاية المواطنين لتكون بمثابة الدليل والمرشد الخيري للاسهام في حل مشكلات المواطنين عبر تزويدهم بالمعلومات والنصح والارشاد اللازم، وذلك من خلال التعرف على القوانين والانظمة المرعية وآليات تنفيذها من قبل الدوائر المعنية وصولا لايجاد نقلة نوعية في مستوى الخدمات وكل ما من شأنه تأمين العيش الكريم للمواطنين.

كما تسعى المراكز للتأكد من أن أصوات المراجعين وشكاواهم مسموعة وبشكل جيد لدى الجهات والدوائر المعنية المحلية والوطنية، وذلك من خلال دراسة احتياجاتهم الانسانية عبر مزيد من تسليط الضوء عليها. هذا بالاضافة الى تعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، او الخدمات المتوفرة لهم، او لتذليل الصعوبات التي يواجهونها في شرح وتبيان طلباتهم بشكل فعال. 

لمزيد من الاستفسار او التبرع او الاستفادة من خدماتنا، يرجى الاتصال على:

الحاج محمد حسين هاشم الجبوري

مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات).

بغداد / الاعظمية / الكريعات
محلة / 336 زقاق / 71 بناية ( حسينية ودار الامام الحسين (ع) الخيري رقم
1/1/3  الفرع الاول (على اليمين ) بعد ساحة الصدرين . 

هاتف العراق:

009647704685633

07903831047 

كما يمكنكم التبرع من خلال البطاقة الائتمانية عبر الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

 

ولمزيد من الاستفسار عن طرق التبرع الاخرى يمكنكم مراسلتنا على:

admin@shakiry.com

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

للمزيد من الاطلاع الرجاء اضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي