This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

اهل الخير يتبرعون ومركز ارشاد النجف يشتري غرفة جاهزة للطفلين اليتيمين زينب وفقار قيمتها 1,700,000 دينار
02/06/2013

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).


ضمن برنامج الاسكان الخيري وتحت شعار: "بالتبرع والتطوع نقدم منزلا لكل من لا منزل له" الفريق التطوعي لـ مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف) يقدم: غرفة جاهزة (متنقلة للطفلين) اليتيمين فقار وزينب.

نداء: طفلان يتيمان يعيشان في خيمة صغيرة فيما والدتهم والابن المتزوج وطفليه يعيشون في غرفة خربة، يستغيثون طلبا للمساعدة

استجابة لنداء الاستغاثة المنشور اعلاه بشأن الطفلين اليتيمين زينب وفقار تبرع ثلاثة من اهل الخير، احدهم، وهو من داخل العراق، تبرع بمعونة مالية شهرية منتظمة قدرها (100) الف دينار عراقي. والثاني، وهو عراقي مقيم في الولايات المتحدة، تبرع بمائة جنيه استرليني (حوالي مائة وثمانون الف دينار عراقي)، فيما تبرعت احدى المحسنات وهي السيدة رباب من منطقة القطيف (السعودية) بـ 900 جنيه استرليني (حوالي مليون وخمسمائة الف دينار عراقي).

وكانت هذه التبرعات تكفي لشراء غرفة مساحتها 3x3 أمتار وبقيمة بلغت مليون وسبعمائة وعشرة آلاف دينار عراقي بعد اجراء التخفيض على السعر من قبل البائع مشكورا.

وبعد استشارتها حول شراء غرفة للطفلين اليتيمين، ابدت الام (السيدة بحيرة)، سرورها بمثل هذا المقترح الذي بدى كحلم وردي لا يتحقق الا في احلام اليقضة. ولم تمض الا ايام معدودات حتى اصبح هذا الحلم واقعا وحقيقة مشهودة في منزل السيدة بحيرة، وفي نفس المكان الذي كانت تنتصب فيه خيمة الصغيرين زينب وفقار. وقد تم تسليم الغرفة الجاهزة للعائلة المستفيدة بتاريخ 25/5/2013. وفيما يلي رابط الفيلم الذي يصور عملية تسليم الغرفة:

http://www.youtube.com/watch?v=4SmOIKWc4nU&feature=youtu.be

ويجدر ذكره هنا، ان هذا الانجاز الصغير، شارك فيه ثلة من اهل الخير، فبالاضافة الى المتبرعين الثلاثة الذين تمت الاشارة اليهم آنفا، كان هناك صاحب السيارة الرافعة(الكرين) التي نقلت الغرفة من الشركة المصنعة الى منزل العائلة المستفيدة. فهذا السائق أبى الا ان يشارك وينضم الى فريق المتطوعين وذلك عندما وظف رافعته وقبل ذلك نفسه وجهده ووقته ومن يعمل معه، لنقل الغرفة مجانا. علما ان الاجرة التي تبرع بها كانت تقدر بحوالي( 100 الى 150) ألف دينار. كما كان هناك آخرون تبرعوا لشراء السريرين والفراش.

وفي النهاية قد يبدو هذا الانجاز صغيرا مقارنة بحجم المعاناة، لكننا نراه بمثابة الضوء في نهاية النفق المظلم بالنسبة لحل مشكلة الاسكان في عموم البلاد.

ولأن مسيرة الالف ميل تبدأ بخطوة، نأمل ان نتمكن ومن خلال تبرعات المحسنين وتطوعهم، في تحقيق المزيد من احلام الفقراء الذين بدأوا يتقاطرون على مركز ارشاد النجف لتسجيل اسمائهم في قوائم الانتظار بغية الحصول على قروض حسنة(بلا فوائد) لتغطية كلف شراء غرف ومنازل لهم، على ان يتم ارجاع اقساط القروض بشكل مريح.

لمزيد من الاستفسار او التبرع او الافادة من خدماتنا، الرجاء الاتصال بنا على:

ابو الحسن الصراف/مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

العنوان: النجف/شارع نجف- كوفة/مقابل مديرية التربية

هاتف: 009647822750040

07822750040

07716185887

admin@shakiry.com

كما يمكنكم التبرع من خلال البطاقة الائتمانية، من اي مكان في العالم، عبر الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

للمزيد من الاطلاع والتعرف الرجاء اضغط على الرابط التالي:

 سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي