This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

برنامج الاسكان الخيري يشيّد منزلا لعائلة متعففة خلال اسبوعين وبـ 5 ملايين دينار فقط
24/04/2014     Help No: H043080023

This beneficiary is no longer in need

 

 

21/04/2014     Help No: H043080019 

بغداد-مركز أرشاد ورعاية المواطنين (فرع مدينة الصدر)

مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي- برنامج الاسكان الخيري

اهل الخير يتبرعون بـ 5 ملايين دينار ومركز ارشاد مدينة الصدر ينجز ترميم وبناء منزل أسرة السيد احمد عذاب

استجابة للندا ء المنشور على الرابط الاتي: أسرة من 7 أفراد تعيش اوضاعا سكنية سيئة وسط الافاعي والحشرات السامة والأب لا يستطيع العمل بسبب مرضه بالغدد السامة وصعوبة التنفس.

وضمن برنامج الاسكان الخيري وتحت شعار: "توفير منزل لكل من لا منزل له" قام كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) التابع لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي، بترميم واصلاح وبناء رابع منزل من منازل الاسر المتعففة.

اذ وبعد نشر نداء الاستغاثة لعائلة السيد احمد عذاب المكونة من خمسة اطفال والتي كانت تعيش في شبه غرفة واحدة كان سقفها من الصفيح وليس فيها باب بالاضافة الى عدم وجود حمام منفصل كما تظهر الصور السابقة، استجاب ثلة من اهل الخير لهذا النداء تعاطفا منهم مع هذه العائلة وتبرعوا بمبلغ قدره خمسة ملايين دينار، مما مكن كادر المركز من اعادة تصميم وبناء المنزل الذي اصبح الآن يشتمل على غرفتين تفصلهما باحة فيها منفذ اضاءة(منور) تضم المطبخ والحمام بالاضافة الى المرافق المنفصلة وصب الارضية بالاسمنت، وقد تم استخدام مواد البناء وفق احسن المواصفات كما تم تجهيز المنزل بالتأسيسات الصحية والماء والكهرباء بعد ان كان يفتقد اليها. كما تم لبخ بعض الجدران ونثر الواجهة ليضفي جمالا الى مظهرها، علما ان بعض الجدران وتسقيف المنزل تم باستخدام الواح "الساندويتش بنل" ذات المتانة المعروفة والتي تساعد على توفير الحرارة في الشتاء والبرودة في الصيف.

وبالاضافة الى التبرعات المالية التي أسهمت في انجاز هذا المنزل فقد تطوع اصحاب بعض باعة المواد الانشائية وقاموا بتخفيض الاسعار كما قام عمال البناء بالتبرع ببعض من اجورهم. ولهذا تتقدم اسرة السيد احمد عذاب بجزيل شكرها وامتنانها لكل من تبرع وتطوع وخصوصا الاخ قيس(ابو زهراء) الذي أشرف على تنفيذ بناء المنزل وأبدى حرصا على انجازه خلال اقل من اسبوعين.

وللعلم فإن اسرة السيد احمد عذاب ستقوم بارجاع كلفة بناء المنزل الى المركز على شكل أقساط شهرية مريحة خلال ثماني سنوات قادمة (50 الف دينار شهريا)، وذلك لكي تتم الاستفادة من المبالغ المرتجعة في ترميم وبناء بيوت عوائل متعففة اخرى تعيش حاليا في اوضاع سكنية سيئة كما كانت تعيش هذه الاسرة من قبل.

 

 

لمزيد من الاستفسار او الافادة من خدماتنا، الرجاء الاتصال بنا على: 

ضفاف العبودي 

مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) 

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 536 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

هاتف: 009647814193574

009647902220452       

admin@shakiry.com       

 

كما يمكنكم التبرع من خلال البطاقة الائتمانية، من اي مكان في العالم، عبر الرابط التالي: 

http://shakirycharity.org/index_A.php?id=340 

 

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244 

للمزيد من الاطلاع والتعرف الرجاء اضغط على الرابط التالي:  

 سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي

 

المنزل قبل الترميم 

 

المنزل قبل الترميم 

 

المنزل قبل الترميم