مشروع رعاية وكفالة الاطفال العراقيين من ذوي الاعاقة
ان هذا المشروع، في مرحلته الاولى، يسعى ببساطة لرعاية وكفالة حوالي 1000 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من الايتام والمتخلى عنهم والفقراء. وفي مرحلة لاحقة من المؤمل ان يتوسع المشروع ليشمل الآلاف منهم، كما هو مؤمل.

لقد تم استلام حوالي 500  استمارة لاطفال من ذوي الاعاقة، تم توزيع اعانات شهرية لحوالي 250 طفلا معاقا منهم منذ الاول من شهر رمضان المبارك (2008)  وقد حصل بعض الاطفال على كفالات سنوية  فيما حصلت مجموعة  منهم على كفالات لمدة 5 سنوات.

كم هي قيمة كفالة طفل من ذوي الاعاقة؟
ان كفالة طفل معاق تقتضي دفع 20 جنيها استرلينيا شهريا. وبوسعك ان تختار ان تدفع لكل ثلاثة اشهر، او لسنة كاملة.

كيف اصبح كافلا؟
لا شيء يمكن ان يكون اسهل من ذلك. كل ما ينبغي ان تقوم به هو ان تكمل الاستمارة المرفقة، و تقوم من ثم بارجاعها ومعها المبلغ المعين كدفعة اولى، سواء كان نقدا او عبر صك او من خلال الدفع عبر اي من الطرق الاخرى المبينة ادناه. او اذا احببت، فبوسعك ان تتصل بنا هاتفيا لتدفع عبر البطاقة الائتمانية.

ماذا سيحدث بعد ان اصبح كافلا؟
سنقوم بتزويدك بصورة فوتوغرافية اضافة الى بيانات الطفل الذي رغبت أنت بكفالته. كما سنقوم بتزويدك بتقرير سنوي حول تطورات الطفل متى ما وصلنا.

ماذا بوسع العشرين جنيها ان تقدم للطفل المعاق؟
ان دفوعاتكم ستسهم الى حد ما في تخفيف بعض المعاناة وتؤمن بعض الاحتياجات الاساسية، كالملابس والغذاء، والقرطاسية والعناية الصحية وما شابه ذلك.
وتذكر دائما القول المأثور:" لا تستحي من اعطاء القليل فإن الحرمان أقل منه".

كم سيستقطع من المبلغ المدفوع للمصاريف الادارية؟
لا شيء على الاطلاق. ان سياستنا تقضي بعدم استقطاع اي نفقات ادارية من مبالغ التبرعات او الكفالات المعينة.

للمزيد من الاطلاع، الرجاء الضغط على الرابط التالي:

 
 
 
 

فرع مدينة الصدر
فرع النجف
فرع الناصرية
فرع البياع
فرع بعقوبة
فرع الكريعات