مركز ارشاد(الناصرية) يستكمل توزيع 50 ماكنة وفرن غازي ضمن الدفعة الثانية لمشروع الصندوق الخيري
28/09/2012

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الناصرية).

ضمن حفل بهيج اقيم يوم الأربعاء 25/4/2012 في ناحية النصر (70) كم شمالي الناصرية، تم توزيع الدفعة الثانية من مكائن الخياطة وافران الغاز ضمن مشروع الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة، وبحضور كل من السيدة مريم محمد باقر الناصري مديرة المركز والزميل السيد حازم المتروكي.

وقد بلغ عدد المكائن في هذه الدفعة (18)  ماكنة منزلية، واما افران(تنانير) الغاز فقد بلغت (5) أفران غازية ذات حجم كبير مصنوع من حديد (بليت) مغلون يحتوي على عازل حراري مع ملحقاته كاملة مثل المنظم والكاكات والصوندات بالاضافة الى قناني غاز مملوءة. يجدر بالذكر ان الدفعة الاولى من تنفيذ هذا المشروع احتوت على توزيع 27 ماكنة خياطة صناعية ومنزلية على (27) مستفيدة في مركز محافظة الناصرية بتاريخ 21/4/2012 لكن ولوجود حاجة ماسة لتغطية كافة مناطق المحافظة  وعدم اقتصار برنامج "الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة" على مركز المحافظة جاءت الدفعة الثانية لتشمل ناحية النصر فيما ستشمل الدفعات الاخرى مختلف المناطق الفقيرة والمهمشة سعيا لتطوير الواقع المادي وتحسين المستوى المعيشي لكثير من الاسر الفقيرة.

علما إن مركز إرشاد ورعاية المواطنين فرع الناصرية قد تم افتتاحه في شهر كانون الثاني 2012 في مبنى مبرة التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام ويقدم المركز خدماته الارشادية  للمراجعين خلال ايام الأسبوع من العاشرة صباحا وحتى الثانية عصرا.

وفيما يلي نبذة مختصرة عن مشروع "الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة":
1- يقوم الصندوق بتقديم القروض الحسنة لتشغيل الارامل والمطلقات والمتعففات وذلك اما بشراء أفران(تناير) الغاز لانتاج الخبز وتسويقه او لشراء ماكنات الخياطة (الصناعية والمنزلية) بهدف تمكينهن من العمل وتسويق منتجاتهن.
2- اقامة دورات تأهيلية للراغبين في العمل، تشمل التأهيل المعرفي بالاضافة الى التدريب المهني (الفني) الذي من شأنه تمكين الارامل والمتعففات وجميع الفئات المحرومة الاخرى من دخول سوق العمل والانتاج من خلال اقامة المشاريع الخاصة بهم.

ما هي الآفاق المستقبلية للصندوق الخيري؟
يطمح الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة لتشغيل اكبر عدد ممكن من الاشخاص وخاصة النساء الارامل والمطلقات والمعاقين القادرين على العمل واصحاب الاسر المتعففة.

كيف يمكنكم المساهمة لدعم الصندوق؟
بوسعكم، سواء كنتم افرادا او مؤسسات:
اولا: تقديم التبرعات لتوسيع نشاطات الصندوق الخيري، ولكي يشمل مجالات عمل اخرى.
ثانيا: شراء الملابس التي يتم انتاجها من خلال المستفيدين من هذا الصندوق من اجل توزيعها على الايتام والاسر المعدمة.
ثالثا: التطوع للعمل في الدورات التدريبية ، علما ان الحاجة ماسة هنا  لكل اصحاب الخبرة والكفاءة من اصحاب المهن ذات العلاقة.

للمزيد من المعلومات في كيفية التبرع بالمال والوقت، يمكنكم الاتصال بنا على:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الناصرية

الهاتف 07804417973

 

العنوان: الناصرية - حي المتنزه - قرب مدينة العاب الناصرية- مبنى مبرة التضامن- مركز ارشاد ورعاية المواطنين

 

البريد الالكترون:

nasiriah@shakiry.com

 

للمزيد من الاطلاع اضغط على الروابط التالية:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي

 

مبرة الشاكري تفتتح(في الناصرية)فرعها الرابع ضمن سلسلة مراكز ارشاد ورعاية المواطنين