مركز ارشاد(مدينة الصدر) يجمع المزيد من التبرعات وينجح في تشغيل بعض الاسر المتعففة
03/05/2012

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر

ضمن مشروع "صندوق الاغاثة" لجمع التبرعات لصالح دعم الاسر المعدمة، الذي تم تاسيسه في مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر)، قام الصندوق بتقديم قرضين لصالح اسرتين من الاسر المتعففة، هما كالتالي:

المشروع الاول: شراء سيارة (ستوتة) لنقل الركاب داخل مدينة الصدر بمبلغ 1,000,000  مليون دينار، وكان من المفترض ان يقوم المقترض بسداد القسط الاول من المبلغ بعد مضي مدة ستة اشهر من العمل ولكن وبحمد الله تعالى، جاء المستفيد (يوم امس الاربعاء) الى المركز وقال انه حصل على دخل من السيارة ويريد ان يسدد الدفعة الاولى من الاقساط عاجلا وليس آجلا، ودفع مبلغ (75,000) دينار من صافي الربح الذي حصل عليه من خلال عمله بـ الستوتة.

 

المشروع الثاني: مساعدة احدى العوائل المتعففة التي كان منزلها يفتقد الى بناء سقف يحمي افرادها من الحر والبرد والمطر، اذ حصلت هذه العائلة على قرض حسن(بدون فوائد) قدره (1,000,000) مليون دينار، على ان يتم تسديدها بالاقساط المريحة من خلال عمل رب الاسرة.

يذكر ان كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر، قام(خلال المدة القريبة الماضية) بجولة تفقدية لبعض الاسر المعدمة واطلع على بعض الحالات التي تعيش تحت مستوى خط الفقر من الذين يفتقرون الى ابسط مستلزمات العيش البسيطة وهم يعيشون في بيوت تجاوز و لا يملكون رواتب و يعتمدون على الاجور اليومية التي لا تكفيهم لسد احتياجاتهم هم و عوائلهم، وعلى اثر ذلك تقرر انشاء صندوق اغاثي لغرض جمع التبرعات ومساعدة ما يمكن مساعدته من هذه الاسر.

كما ويجدر بالذكر انه وسعيا منها لإنجاح تجربة "صندوق اغاثة العوائل المعدمة" قامت الدكتورة احلام عزيز علي الموسوي مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) بحملة لجمع مزيد من التبرعات شملت الاصدقاء وبعض زملاء المهنة من العاملين في وزارة الصحة اذ تم تعريفهم بأهداف الصندق واهميته في مساعدة العوائل المتعففة والمعدمة منها على الاخص وذلك لتمكينها من فتح مشاريع عمل صغيرة تؤمن لها دخلا كريما.

ونتيجة لذلك السعي فقد تمكنت حملة جمع التبرعات (في بداية انطلاقتها) من جمع ما يقارب الاربعة ملايين دينار عراقي، تضمنت تبرعات وصدقات وحتى حقوق شرعية تم ايداعها في الصندوق الاغاثي المخصص لهذا الغرض، حيث تم دفع المبلغ المذكور آنفا لصالح عائلتين من العوائل المعدمة، ولغرض تشغيلهما، عبر شراء (جمبر) لبيع الفواكه والخضار امام منزل العائلتين.

 

مركز ارشاد(مدينة الصدر) يقوم بتوزيع مساعدات غذائية على 70 عائلة متعففة

ومن جانب آخر، قام مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) بتوزيع حصة غذائية )اشتملت على لحوم دجاج( على 70 اسرة متعففة في منطقة مدينة الصدر، اذ حصلت الاسرة الكبيرة على دجاجتين والعوائل الصغيرة حصلت على دجاجة واحدة وقد تم ابلاغ العوائل المستحقة، عن طريق الهاتف، للوصول الى مركز الارشاد واستلام المعونة، فيما تم ايصال المساعدة الى حيث اماكن العوائل التي تبعد عن مقر المركز.

وقد بلغت القيمة الاجمالية للمساعدات (500,000) نصف مليون دينار.

 واذ نعرض لكم ذلك، نهيب بالاخوة والاخوات(من اهل الخير) الاتصال بنا لتقديم ما يمكنهم من مساعدة. علما ان مركزنا قام باعداد سجلات لجميع هذه الحالات لغرض تسهيل وصول العون والاغاثة المستعجلة لهذه الشريحة المعدمة من مواطنينا الكرام.

 
لمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة الرجاء الاتصال بنا عبر:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

البريد الالكتروني:

 sadrcity@shakiry.com

الهاتف: 07814193574

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي