أطبع هذه الصفحة  أرسل إلى صديق 


الطفل مصطفى محمد(المصاب بشلل دماغي) يعاني من زيادة في حالات الصرع، وهو بحاجة لمساعدة مالية عاجلة تمكنه من مراجعة الاطباء
12/06/2012

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

 بتاريخ 28/5/2012 قام كادر مركز ارشاد النجف بزيارة ميدانية(تفقدية) لعائلة الطفل (المعاق) مصطفى محمد عبود، المسجل في المركز، وذلك بغرض الاطلاع على الواقع الصحي والاجتماعي للأسرة عن كثب، اذ تبين ان الطفل البالغ من العمر 8 سنوات والمصاب بشلل  دماغي، قد اصيب في الفترة الاخيرة بزيادة ملحوظة في نوبات الصرع بمعدل (10 نوبات يوميا) نتيجة لعدم أخذه الى طبيب أخصائي. وقد تم عرض الطفل على طبيب اعطاه علاج معين فأدى هذا العلاج إلى زيادة ساعات النوم لدى  الطفل، ولهذا فقد تم إرشاد الام لمراجعة الدكتور حيدر البكاء (أخصائي جملة عصبية) وذلك لغرض فحص الطفل بشكل جيد ومفصل من خلال تقرير طبي يبين حالته الصحية.

علما ان مركز النجف كان قد قدم، فيما سبق، معونة الحليب الطبي(بيديا شور) للطفل والتي يقدمها (المركز) عادة، للمصابين بالشلل الدماغي بغرض مساعدتهم في الحصول على التغذية السليمة، والتي تبين انها(معونة الحليب الطبي) كانت قد عادت بالفائدة عليه من الناحية الصحية.

ويجدر بالذكر ان حالة الاسرة المادية ضعيفة جدا، فالأب يعمل كاسبا وبأجرة يومية بالكاد تكفي لسد رمق العائلة المتكونة من خمسة افراد، وليس لديه ما يكفي من المال لتغطية اثمان علاج وفحوصات طفله الذي هو بحاجة ماسة إلى مساعدة مالية فورية.

وفيما يلي مقطع فيلم فيديو يبين جانبا من حالة الطفل مصطفى محمد عبود:

http://www.youtube.com/watch?v=AqpTG5KJsV4&feature=g-upl

للمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة الرجاء الاتصال بنا على:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف

najaf@shakiry.com

الهاتف: 07808298306

من خارج العراق: 009647808298306

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي