This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الطفل(محمد).. يسابق الزمن للحصول على ذراعين صناعيين لتمكناه من الالتحاق بمدرسته التي طرد منها بسبب فقدانه لأطرافه الاربعة
19/06/2012     Help No: H053030084


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف)

الطفل محمد رضا كريم ( تولد 1998 ) مصاب ببتر الأطراف الأربعة نتيجة حادث كهربائي

وهو مسجل لدى مركزنا ( رقم الاضبارة / 125) علما إن الطفل كان طالب في الصف الخامس الابتدائي ويرغب في إكمال دراسته إلا إنه وبسبب الحادث الذي تعرض له لم يستطع من إكمال دراسته منذ اكثر من سنة من الآن، وذلك بسبب رفض المدير بقاءه في المدرسة بعد اصابته وفقدانه لاطرافه الاربعة.

هذا ويسعى والد الطفل جاهدا لتحسين وضع الابن(محمد)  منذ أكثر من سنة من خلال عرضه على أطباء ومراكز تأهيل طبي كي تمكنه من الالتحاق بالدراسة في السنة الدراسية المقبلة 2012.

يذكر ان الأب، وقبل سبعة اشهر من الآن، تمكن من تأمين وتركيب الأطراف السفلى لولده (محمد) بعد أن تبرع (فاعل خير) بالأجور مما ساعد كثيرا على تحسن الحالة النفسية والصحية له، اذ أصبح محمد قادرا على المشي والحركة ولو بصورة بطيئة.

وبعد عدة محاولات، قام بها الأب، للتقديم على اللجان الطبية بغرض السفر إلى خارج القطر لاجراء عملية تركيب ذراعين للفتى، تم العثور، مؤخرا وبمساعدة وارشاد اهل الخير، على مركز اهلي(مركز صدر العراق في بغداد) الذي بوسعه استيراد هكذا اطراف صناعية ذات صناعة جيدة، لكن المشكلة هي ان كلفة هذين الذراعين باهضة الثمن اذ ان كل ذراع يكلف حوالي 1,000 – 1,200 $ أمريكي في حين ان حالة الأسرة المادية ضعيفة جدا فالأب  يعمل كاسبا والاسرة لا تحصل على أي دعم(راتب رعاية) من الدولة بالرغم من مضي اشهر على تقديم الطلب.

ولهذا فالأب يناشد اهل الخير تقديم ما يمكنهم من مساعدة تمكن ولده (محمد) من شراء الذراعين الاصطناعيين وتمكنه بالتالي من الالتحاق بالدراسة بداية السنة الدراسية المقبلة.

 

للمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة الرجاء الاتصال بنا على:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف

admin@shakiry.com

الهاتف: 07808298306

من خارج العراق: 009647808298306

مكتب لندن: 00442084525244

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي