This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged


رسالة الرابطة الأسبوعية 28/08

مطلوب مليون اسم وعنوان إلكتروني

الى السيدات والسادة المحترمين ..من القادرين والراغبين في نشر ثقافة البر والإحسان،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول الرسول المصطفى عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام: (الدال على الخير كفاعله).

ويقول صلى الله عليه وسلم أيضاً: (من دعا إلى هدى ؛ كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة ؛ كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا).

نستهل رسالة هذا العدد بهاذين الحديثين الصحيحين عن رسول الرحمة والمحبة الى العالمين، الذي لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى، لكي ندعو كل زوار موقعنا الكرام، الى العمل معنا للتعريف بموقع رابطة المبرات العراقية  http://iraqicharities.org/ الذي هو بالحقيقة، وكما يظهر من إسمه يُمثل دليلاً لكل المبرات الناشطة في العمل الإنساني على الساحة العراقية، وقد خصصت لكل منها صفحة تعرف بها، وبأهدافها، ونظامها الداخلي، ومشاريعها ونشاطاتها واخبارها.

لتكون محصلة كل ذاك مرآة صادقة عن العمل الخيري في العراق، وتعكس صورة القائمين عليه والراعين والداعمين له، من كوادر المبرات، والمحسنين، والمتطوعين والممولين، وكل من له إسهام من قريب او بعيد في هذا الجانب الحيوي الذي يقدم الرعاية والدعم لمختلف شرائح المجتمع، ويعزز مفاهيم التلاحم والتراحم بين مكوناته.

 ان موقع رابطة المبرات العراقية كما هو معروف يُنشر باللغة العربية والإنكليزية، لذلك فهو موجه للناطقين بهاتين اللغتين أينما كانوا لجذبهم ودعوتهم للعمل الخيري بكل أنواعه، سواء كان تبرع او تطوع او دعم فكري ومعنوي.

إن اعتماد اللغة الإنكليزية والعربية في موقع الرابطة الإلكتروني يجعلهُ نافذةً واسعةً لإستقطاب عدد هائل من الزوار، حيث تحتل اللغة الإنكليزية المرتبه الأولى عالمياً من حيث عدد مستخدمي الشبكة بواقع 427 مليون مستخدم، بينما تحتل اللغة العربية المرتبة السابعة عالمياً بواقع 60 مليون مستخدم.

فكم من عنوان إلكتروني سوف يكون سهمك من المليون عنوان؟، التي نطمح ان يصل لها عدد المسجلين في موقع الرابطة، فهي الثروة التي نُباهي ونفخر بها، لإننا نعرف تماماً قيمتها الإنسانية، وهل ياترى ان طموحنا بمليون مشترك مسجل في موقع الرابطة الإلكتروني هو رقم مُقنع قياساً لمئات الملايين من مُستخدمي شبكة الإنترنت؟.

إن التعريف بموقع الرابطة عبر مختلف الوسائل،كإدخال العناوين الإلكترونية مباشرة للموقع ليتم تسلم نشرة أخبار العمل الخيري في العراق، او بتعريف قريبك أو صديقك او زميلك، بموقع الرابطة، وغير ذلك من وسائل التعريف، يسهم بشكل فاعل في دعم العمل الخيري في العراق

والأجمل من ذلك كله هو الأجر والثواب الذي ستحصل عليه عندما يقوم كل شخص بالاهتداء الى فعل الخير ممن ارشدتهم انت لذلك.

نتمنى عليكم ان تقفوا وقفة تأمل لتقدير كم من شخص، وكم من جهد وفكر ومال، قد أنفق على هذا الموقع، لايرجو من قام به من القائمين عليه والمشتركين فيه، غير مرضاة الله عز وجل ونفع عباده. وقد اثمرت جهدودهم بفضله تعالى أضعاف مضاعفة، فكم من إستجابة خيرة جاءت تلبية لنداءات المحتاجين على الموقع، ومساهمات واسعة وكبيرة في مختلف الحملات التي قامت بها الرابطة والمبرات المنضوية معها.

اذن هلُمّ بنا جميعاً لنعمل سوية للتعريف بالعمل الخيري في العراق، وانت اخي الكريم ضيفنا في موقع البر، موقع رابطة المبرات العراقية، إن كنت ممن تصعُب عليه المساهمة المادية لدعم النشاطات الخيرية المتنوعة الموجودة فيه، فلا يُحزنك ذلك، فإن لك مثل اجر الناس الذين ستهديهم بإذن الله تعالى لهذا الموقع، من غير أن ينقص من أجورهم شيئاً، ونسأل الله تعالى ان تكون كل خطوة او حركة تقوم بها في هذا السبيل، في ميزان اعمالك يوم لا ينفع مال ولا بنون.

وإلى رسالة الأسبوع القادم، نستودعكم الله تعالى إنه ولي التوفيق


A S Shakiry

إتصل بنا