This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged


رسالة الرابطة الأسبوعية 32/08

دعوة للمبرات العراقية للمساهمة في الحملة الواسعة لرعاية وكفالة أطفال العراق من ذوي الإحتياجات الخاصة

تواصل رابطة المبرات العراقية حملتها،وفي مرحلتها الاولى، لرعاية وكفالة 1000 طفل عراقي من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن هم دون سن الـ 16 عاما سواء من الاطفال الايتام او المتخلى عنهم او الفقراء، وبعد ان ساهمت مجموعة من المبرات العراقية الموثوقة في الداخل بارسال دفعة اولى من الاستمارات من جهة وقام بعض المحسنين بالتبرع والكفالة من جهة اخرى، فقد شملت الدفعة الاولى 60 طفلا بالرواتب الشهرية ابتداء من شهر رمضان الكريم 2008 على ان تغطي الدفعة الثانية من الرواتب كافة الاطفال المسجلين لحد الآن وعددهم 130 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة، اذ بلغت حصة كل طفل 25,000 دينار عراقي شهريا. وهذه هي التجربة العراقية الاولى من نوعها في الربط بين المحسنين خارج العراق والمبرات العراقية في الداخل عن طريق طرف خيري وسيط غير مباشر.

 هذا وأن الرابطة لا تكتفي بتقديم هذه المخصصات المالية فقط بل انها تقوم في الوقت الحالي على تحليل المعلومات والبيانات الخاصة بكل طفل من اجل عرضها على اصحاب الاختصاص ومن ثم لعرضها على الجهات المعنية لمعاينة مدى الحاجة وكيفية تقديم الخدمات الاخرى المطلوبة لهم. علما ان هذا المشروع قد تم التخطيط له جيدا لينتقل من خطوة الى اخرى ولا يقف عند حدود تقديم بعض الخدمات البسيطة كما هو أملنا وطموحنا ومسعانا.

الدعوة مفتوحة لجميع المبرات

ولهذا فإننا ندعو جميع المبرات العراقية العاملة في الساحة العراقية والتي تعنى بشؤون تقديم الخدمات والرعاية للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة(المعاقين) سواء من الايتام او الفقراء او المتخلى عنهم، الاسراع للانضمام الى هذا المشروع وذلك بمراسلتنا وملأ الاستمارات الخاصة بالاطفال الكترونيا.

وللإطلاع على المزيد من تفاصيل هذه الحملة وكيفية الانضمام للمشروع والتعرف على المبرات العراقية المنضمة اليه والمتطوعين واسماء المكفولين والمتبرعين الرجاء الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/child_1000.php

نأمل ان تكونوا جزءاً أساسياً من هذا المشروع ودائما نحن ندعوكم لزيارة موقعنا الالكتروني على الانترنت:

http://www.iraqicharities.org/

ملاحظة: ان نشر وتوزيع هذه المناشدة الى اكبر عدد ممكن من المبرات(الجمعيات الخيرية) العراقية تعد مساهمة كبيرة وخطوة هامة للتخفيف عن معاناة اطفالنا في العراق.

وتقبلوا فائق شكرنا وتقديرنا

رابطة المبرات العراقية


A S Shakiry

إتصل بنا