This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged


رسالة الرابطة الأسبوعية 10/08

الحاجة لبناء جسور الثقة
في مجال البر والاحسان

الى كل من يهمه شؤون العراقيين داخل الوطن وخارجه

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

أوجه رسالتي الأولى في هذا الباب، الذي ارتأينا تخصيصه ليحمل رسائل الرابطة الاسبوعية، راجيا ان تجد صداها في قلب كل قرائها ومتابعيها، وبذلك نأمل ان تعم الفائدة على الجميع خصوصا لأولئك الذين يعملون ليل نهار من اجل تقديم العون والمساعدة والرعاية لمن هم بأمس الحاجة لها من الايتام والمرضى والمعاقين وغيرهم.

وبعد هذه المقدمة المختصرة اود الدخول في موضوع رسالة هذا الاسبوع واقول: ان من نعم الله تعالى التي لا تعد ولا تحصى هو ان العراق واحد من اكثر البلدان الغنية الذي يزخر بثروات أرضه المعطاءة، ونفوس شعبه الكريم الذي قدم ولا يزال يقدم الكثير الى درجة الايثار والتضحية والفداء، اذ اننا نجد كل العناصر الخيرة وهي تتزاحم في عراقنا الحبيب.

لكن السؤال الكبير الذي يطرح نفسه هو: ترى لماذا نحن، كعراقيين، نعيش هذه الحياة الصعبة، التي لا أرغب في الاسهاب في وصفها خصوصا وان الاوضاع باتت معروفة للجميع، رغم ما لدينا من مصادر قوة وثروة؟

كلنا يؤمن انه بالإمكان ان يصبح عراقنا افضل وأحسن حالاً مما عليه الآن، لكن مالذي نحتاجه او نفتقده لينقلنا الى واقع افضل، طالما انه لايعوزنا لا المال ولا الاشخاص؟

الجواب، حسب وجهة نظري، اننا بحاجة ماسة الى اعادة بناء "الثقة" فيما بين العراقيين جميعا وخصوصا في صفوف العاملين في مجال البر والاحسان.

لا بد لنا من زرع وتعميق بنيان الثقة بالآخر، ولهذا تأسست رابطة المبرات العراقية، التي نأمل ان تكون جسرا يلتقي عبره العاملون والمتطوعون والقائمون على المبرات والجمعيات الخيرية ومن مختلف الوان الطيف العراقي. ومن خلال جسر الخير هذا نأمل ان يتم التعارف وتتعزز الثقة بالآخر ويؤدي ذلك بالنهاية الى مزيد من التواصل والتفاعل والتنسيق والتعاون بإذن الله تعالى.

 

وحتى يأتي الاسبوع القادم ومع رسالة اخرى، أستودعكم الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


A S Shakiry

إتصل بنا