This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged


رسالة الرابطة الأسبوعية 44

أهمية الطاقات العراقية في المهجر

لقد أصبح بفضلٍ من الله تعالى موقع ودور رابطة المبرات العراقية يبرز يوماً بعد يوم في داخل العراق وخارجه، وأصبح بمثابة المنتدى لكل العراقيين، بمختلف أطيافهم ومشاربهم وتخصصاتهم، تجمعهم وحدة الهدف والغاية وهي نفع العامة، ويجذبهم نحو عمل الخير، ويعرفهم بآفاقه الرحبة.

فأخذت الإتصالات ترد من كل حدب وصوب مستفسرةً ومناشدةً من أجل المساعدة والإستفادة من تجربة رابطة المبرات العراقية في ميدان العمل الإنساني، خصوصاً وإن الرابطة مسجلة وفاعلة في العراق وفي المملكة المتحدة، وإنطلاقاً من منهج الرابطة فإنه يسرنا بذل الوسع وعدم إدخار الجهد في إعطاء المشورة والتوجيه المناسب والدعم الإعلامي، لإيصال الرسائل بشكل حضاري إلى من يهمه أمر العراقيين وخاصةً من ذوي الإحتياجات الخاصة، والفئات التي تعاني من مختلف الإحتياجات الإنسانية.

إنطلاقاً من هذا الموقع المميز للرابطة قصدت عدة جهات وكوادر متخصصة للإستفسار عن كيفية تفعيل الأفكار والامنيات والقدرات التي لديهم من أجل تاسيس مبرات (منضمات) للقيام بمشاريع تقديم العون الإنساني في العراق، على سبيل المثال:

  • 1. الدكتور محمد تويج ونخبة من رفاقة الأطباء والمهندس المعماري الإستشاري المعروف حميد عبد، لإقامة مشروع مستشفى متطور لمعالجة الاطفال الذين يعانون من مختلف الأمراض السرطانية والدم في العراق، والعمل جارٍ في إعداد الخطط والنضم ومتطلبات التسجيل في الدوائر الرسمية في كل من بريطانيا والعراق من أجل طرح المشروع على المستويين المحلي والدولي.
  • 2. الدكتور حسين الجلبي مع مجموعة من ذوي الكفائات لإقامة مشروع رعاية الأطفال المتسيبين في الشوارع، والإتصالات والدراسات أخذت محوراً جدياً في سبيل تحقيق هذا المشروع.
  • 3. الدكتور فارس المياح وجهودة في إقامة مشروع حديث لتصنيع الاطراف الصناعية في العراق، وبحثة عن السبل والوسائل المتاحة لتحقيق هذا الهدف.

هذه أمثلة لثلاث من المشاريع الطموحة، يقف خلفها كفائات عراقية اثبتت وجودها في المهجر وتسعى لنقل المعرفة والتجربة الناجحة الى العراق. وهناك أمثلة كثيرة أخرى لطاقات عراقية متمكنة سعت وتسعى لمد يد العون إلى وطنها الام، بالإستعانة بكل من يمكنه تقديم وإيصال العون كرابطة المبرات العراقية، والمؤسسات الدولية المانحة التي يمكنها أن تدعم المشاريع المدروسة لخدمة النفع العام.

والسؤال المهم والكبير، هل عراقنا حكومةً ومؤسسات لديهم الإستعداد والقدرة والتشريعات القانونية والمالية والإجتماعية اللازمة لإستيعاب، وبلورة، وتأسيس، ودعم مثل هكذا مشاريع؟؟؟.

 وهل الأبواب مفتوحة أمام هذه الطاقات المخلصة والحريصة من أبناء العراق التي لاقت كل الدعم والتقدير وحققت النجاح في بلدان المهجر لتحقق نفس النجاح في الوطن، لتنقل لنا تجربة راقية في خدمة ابناء المجتمع العراقي ممن هم في امس الحاجة للعون الإنساني والطبي.

 هذا ما ندعوا ونصبوا اليه، فلنتعاون على البر والتقوى والله ولي التوفيق.


A S Shakiry

إتصل بنا