This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged


رسالة الرابطة الأسبوعية 11/08

موقع الرابطة خير مكان للتواصل والتعارف والتنافس
في مجال البر والاحسان

الى جميع الاخوة والاخوات رؤساء المبرات والعاملين فيها

السلام عليكم،

إسمحو لي أولاً ان أخاطبكم بصفتكم رؤساء "المبرات" هذا الاسم الذي افضله على جميع الاسماء والصفات الاخرى للمكونات الخيرية مثل: الجمعية، المؤسسة، المنظمة، الشبكة، المنتدى، الرابطة، الهيئة، دار، وغيرها من الاسماء التي أصبحت تعرف اليوم بمؤسسات المجتمع المدني N.G.O) ).

ومع إحترامي الكامل لجميع المسميات التي باتت تطلق على الكيانات الخيرية فسوف نسير وإياكم ونستخدم مصطلح "المبرات" متى ما كانت الحاجة لمخاطبتكم جميعا.

واعتقد ان السبب الذي يدعوني لاعتماد مصطلح" المبرات" سبب واضح لديكم لعلاقته بمعتقداتنا الاسلامية التي تؤكد على كلمة " البر" لما لها من معاني خيرية كثيرة وقد استخدمها القرآن الكريم في مواضع كثيرة كما تعلمون.

وعلى هذا الاساس انطلق لأدعوكم الى التواصل عن طريق التعارف على بعضنا البعض، لما لهذا الامر من اهمية بالغة خدمة لمبراتنا وما تهدف اليه من تقديم عطاء لا ينضب وصولا الى تحقيق العدالة الإجتماعية.

وبذلك نأمل ان نقدم ونعطي صورة زاهية عن العراق والعراقيين.

أخوتي اخواتي،

لقد تكونت "رابطة المبرات العراقية" من اجل أن تقوم بدورها، كما هو مبيّن وبشكل مفصل على موقعنا الالكتروني، في انجاز وتحقيق ما يعتبر بمثابة حلقات وصل مابين المبرات من جهة وما بين المتطوعين والمحسنين والجهات الممولة من جهة اخرى، آخذين بنظر الإعتبار الفتاوى الشرعية والتشريعات والإنظمة التي تقررها الدولة لهذا القطاع. وسوف لن ندخر جهداً في سبيل تطوير موقع الرابطة الالكتروني حتى ينال ثقتكم، بل وثقة كل عراقي وكل إنسان مخلص. وذلك من خلال الالتزام بجميع القيم والمباديء الراقية مثل الصدق ودقة وأمانة المعلومات التي نأمل بتقديمها على الموقع فيم يخص المبرات العراقية.

ومرة اخرى نؤكد على اننا سنبذل قصارى جهدنا من اجل تحقيق المباديء النبيلة لعملنا كتعميق الصلات وبناء جسور الثقة، سواء كنا كأفراد عاملين او كنا نعمل وفق عمل  مؤسسي جماعي.

لقد أدرجنا وابرزنا على صفحات رابطة المبرات الكثير من المبرات، وأخذنا كل ما كان بمقدورنا التعرف عليه، وعملنا من ثم لاخراجه بهذه الحلة الجديدة التي ظهرت على صفحات موقعنا الذي اصبح يزخر ويتلألا بمواقع المبرات العراقية، في عالم يزدحم بملايين المواقع الالكترونية.

لكننا وفي خضم هذا التزاحم في عالم المواقع الالكترونية، استطعنا ان نثبت خطوات كبيرة ولله الحمد وبدأنا نستجلب الزائرين الذين نأمل ان يستفيدوا من هذا الموقع ومن ثم ليفيدوا غيرهم ان شاء الله تعالى.

اما الذين لم يوفقو في تاسيس موقع الكتروني لمبراتهم لحد الان فاقول مرحباً بكم وان لكم موقعا في قلوبنا قبل ان نفتح لكم موقعا على صفحات الانترنيت.

احبتنا الكرام. لقد آلت رابطة المبرات العراقية على نفسها فتح صفحة(موقع الكتروني) لكل مبرة من المبرات، وذلك ضمن موقع الرابطة، وكل ما نريده ونسعى اليه هو ان يتحرك القائمون على المبرات من اجل العمل لادخال البيانات والمعلومات المطلوبة عن مبراتهم داخل هذه الصفحات المخصصة لهم.

وحتى "مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي" التي ارأسها، فقد وجدت من الضروري ان تتخلى عن موقعها الالكتروني السابق لتندرج ضمن موقع الرابطة ولتكون الى جانب اخواتها من المبرات العراقية الاخرى، وذلك لما اجده من اهمية قصوى لمثل هذه الصفحات الالكترونية المنضوية تحت موقع الرابطة.

والامر سيكون اشبه بنادي او مركز يجمع الرياضيين او سوق للصاغة يجمع بائعي المصوغات الذهبية أو سوق النساجين، وغيرهم من اصحاب الحرف الاخرى التي املت الضرورة تجمعهم وتمركزهم في مكان واحد.

وفي نهاية هذا المقال احب التأكيد على حاجتنا لمزيد من التعارف، والتعريف بانفسنا، وذلك لاجل خلق مزيد من التنافس، والتعاون فيما بيننا.

هذا وان زيارة موقعنا الالكتروني وبشكل مستمر يعد منكم خطوة هامة في مجال التعرف علينا وعلى ما هو موجود من نشاطات وابداعات لمبرات اخرى.  

آملين بذلك ان تعم الفائدة وينتشر الخير في كل مكان، كما نأمل ان يأخذ هذا القطاع الإنساني والعلمي والأبداعي، مكانه في نفوسنا والى رسالة الاسبوع القادم، نستودعكم الله تعالى انه ولي التوفيق.


A S Shakiry

إتصل بنا