This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

نداء استغاثة: ستة ارامل لديهن 29 يتيما.. يعيشون ظروفا مادية سيئة بحاجة لمساعدات عاجلة
14/09/2012

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر).

فيما يلي اذ نضع بين ايديكم بيانات خمس حالات لخمس عوائل ايتام تعيش ظروفا مادية سيئة للغاية وجلهم من المتعففين من سكنة مدينة الصدر، نناشدكم من اجل التحرك لتقديم ما يمكنكم من مساعدة عاجلة لهم:

الحالة الاولى: عائلة الارملة(خديجة حسين علي) التي لديها أربعة اطفال ايتام هم: ايمان ونور وجنان وكاظم.

تسكن هذه الاسرة مع اهل الام وليس لهم  معيل بسبب ان جميع الابناء من الاطفال القصر كما لا يوجد  لديها راتب، فيما الحالة المعاشية ضعيفة جدا. يذكر ان ثلاثه من الاطفال الايتام طلاب وقد جاءت الام الى المركز، وفي اكثر من مرة، تطلب مساعدتها لشراء ملابس لهم بسبب عدم قدرتها على تلبية هذا الطلب.

الحالة الثانية: عائلة الارملة(منى حميد ياسين) التي لديها اربعة اطفال قصّر هم: دعاء ومحمد وعباس وحسين.

الام صغيرة في السن تعيش حياة معيشية صعبة لانها تسكن مع اهل زوجها في غرفة صغيرة وهي المسؤولة عن مصاريف اطفالها، اذ ان حالة اهل زوجها المتوفي عائلة كبيرة وحالتهم المعيشيه سيئة للغاية ايضا. علما ان الارملة المذكورة قد راجعت الدوائر المعنية للحصول على راتب لكن بلا جدوى.

الحالة الثالثة: عائلة الارملة (هناء محمد جبار) التي لديها خمسة اطفال قصر هم: مهدي وسناء وحسن وايمن وحسين.

تسكن العائلة هذه مع اهل الام في ظروف معيشية سيئة للغاية فاطفالها صغار في السن ولديهم احتياجات كثيرة فيما الام عاجزة عن توفير ادنى تلك الاحتياجات، اذ لا راتب لهم  ولامعيل ولا اي مصدر رزق.

 

الحالة الرابعة: عائلة الارملة(ميادة دخيل رحيمة) التي لديها خمسة ابناء هم: ورود وعلي وحسين وشروق وخلود.

تعيش الاسرة مع الاهل في بيت ايجار  فيما تكافح الام، التي تتحمل مسؤولية اعاشة ابنائها لوحدها دون معين، لتوفير احتياجات الاسرة، علما ان والدها رجل كبير في السن فيما شقيقاتها المتزوجات يعشن ظروف مادية صعبة ايضا.

الحالة الخامسة: عائلة الارملة(فليحة محسن حمد) التي لديها ستة ابناء هم: اشكان ورحاب وشهاب وفاضل وحنين وبنين.

العائلة تعيش لوحدها في بيت يفتقر الى ابسط مستلزمات العيش، فيما الام تكافح لوحدها في تحمل مسؤولية البيت وتوفير مستلزمات افراد الاسرة. علما ان اكبر الابناء هي بنت والثانية بنت ايضا ثم اولاد اثنين دون سن 12، فيما البنتان الاخريان اصغر منهما. ولهذا فلا يوجد من افراد العائلة من يستطيع العمل كما لا يوجد مصدر رزق ثابت سوى مساعدات متقطعة من اهل الخير.

الحالة السادسة: عائلة الارملة(نضال علي لفتة) ولديها خمسة اطفال هم: سجاد وزينة وزهراء وسيف وكرار.

تسكن هذه الاسرة لوحدها في منطقة التجاوز التي لجأت اليها بعد ان ضاقت بها السبل وتقطعت بها الطرق، علما ان الام هي التي شيدت بيتها بنفسها وهي لاتملك ان تدفع اجورا للبنائين او العمال ولهذا فهي تقوم بإكمال البناء  بنفسها، وكلما حصلت على مبلغ من اهل الخير كلما قامت بشراء مادة من مواد البناء. والجدير بالذكر ان المنزل المشيد يقع في منطقة التجاوز وهي بيوت بسيطة اكثرها تبنى من البلوك وسقفها من (الجينكو) نوع من انواع لوائح الحديد.

للتبرع والاستفسار الرجاء الاتصال بنا على:

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنيين(فرع مدينه الصدر).

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

البريد الالكتروني:

admin@shakiry.com

الهاتف:

من داخل العراق:  07814193574

للتبرع من خارج العراق الرجاء الاتصال بنا على

مكتب رابطة المبرات العراقية/لندن

admin@shakiry.com

00442084525244

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي