This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

نداء: طفل من ذوي الاعاقة ينتمي الى اسرة متعففة لا تملك ثمنا لإرساله الى المدرسة الخاصة بالمعاقين
24/10/2012     Help No: H053000075


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

لغرض الاطلاع على حقيقة الواقع الصحي والمعيشي والتعرف على المعوقات التي يواجهها، قام، كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف)، بزيارة ميدانية لأسرة الطفل مؤمل حسن عبد زيد من ذوي الاعاقة، والبالغ من العمر 12 عاما، المصاب بتخلف عقلي ولادي، والذي يسكن في الحي العسكري في النجف.

وخلال الزيارة اكد ذوي الطفل مؤمل انهم عرضوه على أكثر من طبيب وجميعهم اكدوا على وجود نفس المرض. وكان كادر المركز، خلال زيارة سابقة للمركز، قد نصح ذوي الطفل الى ضرورة مراجعة أخصائي لمعرفة آخر تطورات الحالة المرضية لمؤمل الذي لم يكن قد عرض على طبيب بشأن حالته منذ ثلاث سنوات. لكن وبعد مراجعة الطبيب الاخصائي أكد على ضرورة إدخال الطفل في معهد أو مستشفى للتأهيل النفسي تساعد على تنشيط خلايا الدماغ لديه.

اما من ناحية الوضع المعيشي لاسرة الطفل مؤمل، فقد وجد كادر المركز، ان الحالة المادية ضعيفة جدا، فالأب يمتلك محل صغير للنجارة بالكاد يسد تكاليف ومصاريف الأسرة ولهذا فلم يكن بمقدوره تسجيل الطفل مؤمل في معهد الرجاء للصم والبكم لأن تكاليف أجور النقل الى المعهد تبلغ شهريا حوالي خمسين الف دينار، علما ان الطفل يمتلك قدرات ذهنية تمكنه من حفظ بعض الأناشيد كما ثبت ذلك خلال مداومته في المعهد المذكور العام الماضي وهو ما يحتاجه الطفل حاليا باعتباره جزء من التأهيل النفسي المطلوب.

اما من ناحية السكن، فالاسرة المتكونة من خمسة افراد، تعيش في منزل متكون من غرفة واحدة وسط اجواء بيئية غير صالحة وهو يفتقد الى أشياء ضرورية عديدة.

لمزيد من الاستفسار او التبرع لهذه الحالة ولأي حالة اخرى يمكنكم الاتصال بنا على:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف)

admin@shakiry.com

الهاتف: 07808298306

من خارج العراق: 009647808298306

مكتب لندن: 00442084525244

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي