This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

نداء استغاثة: شاب مريض توفي شقيقه بنفس المرض يحتاج الى توفير علاج له
13/12/2012

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات).

الشاب المريض كميل صادق عاشور من مواليد 1993 يعاني من ضعف شديد في الاعصاب في الاطراف السفلى تعيقه عن الحركة وهو بحاجة الى نفقات علاج مستمرة قدرها فيما الاوضاع المادية للاسرة سيئة للغاية مما يعني عدم قدرتها على توفير العلاج اللازم للمريض كما ان الام واحدى بناتها يعانين من نفس المرض وقد سبق لاحد اشقاء المريض ان توفي ايضا بنفس المرض.علما ان العائلة عديمة الدخل وتعتمد على اعانات المحسنين المتفرقة، وهي تسكن في منزل صغير جدا ومشترك  

وقرر الاطباء الذين كانوا يعالجونهم ويشرفون عليهم وكذلك مستشفى الجملة العصبية بعدم نجاح العملية لهما  داخل القطر ، وان علاجهم الحالي يتركز على الحالتين التاليتين  :-

 (1). تناول الادوية المعالجة والمقويات للجهاز العصبي ، واغلبها غير متوفر في المستشفيات الحكومية ، مما يضطرهم الى شرائه من الصيدليات الاهلية الباهضة الثمن ، وان معدل ما يكلفهم الدواء شهريا من 150000- 200000  الف دينارا ، يعتمدون في تغطيته على اهل الخير من الاقارب والمعارف ، وهذا غير مستقر ايضا .

(2). العلاج الطبيعي المستمر لدى مستشفى العلاج الطبيعي ، بمعدل جلستين في الاسبوع الواحد ، وهذا يتطلب اجرة سيارة قدره( 100000 ) دينارا شهريا .

 لكن وبسبب عدم تمكن العائلة من تغطية المصاريف اعلاه جعلها تهمل بعض المتطلبات، مما أدى الى قلة او عدم استفادة المريض من العلاج اذا كان متقطعا.

من الجدير بالذكر ان مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات) ساهم بتقديم كرسي متحرك ضمن الوجبة التي وزعتها ( منظمة الاغاثة والتنمية الدولية  IRD)). بتاريخ  19/6/2012

للتبرع او الاستفسار الرجاء الاتصال بنا على:

الحاج محمد حسين هاشم الجبوري

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الكريعات

بغداد  / الاعظمية / الكريعات/ محلة  / 336  زقاق  / 71  بناية ( حسينية ودار الامام الحسين (ع) الخيري رقم1/1/3 . – الفرع الاول  (على اليمين ) بعد ساحة الصدرين .

هاتف:   07704685633

 هاتف: 07903831047 

admin@shakiry.com

ولمزيد من الاطلاع الرجاء الضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي