This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

منظمة للاغاثة الانسانية تسعى لمساعدة 300 ألف عراقي
15/02/2007

جنيف (رويترز) - وجه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر نداء لتقديم أموال لمساعدته في توزيع الملابس والاغطية والخيام وغيرها من الامدادات الاساسية على 300 ألف عراقي ممن شردتهم الحرب.

وقال الاتحاد الذي يوجد مقره في جنيف انه بحاجة الي 10.3 مليون فرنك سويسري (8.3 مليون دولار) لتسليم المعونات "في ظروف صعبة بشكل غير عادي" في العراق على مدى الاثني عشر شهرا القادمة.

وقال احمد جيزو من قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاتحاد ان نقص الكهرباء والمياه النظيفة يزيدان من تفاقم الاوضاع في بلد يعصف به العنف بعد أربع سنوات من قيام القوات التي قادتها الولايات المتحدة بغزو العراق والاطاحة بصدام حسين.

وقال الاتحاد في ندائه ان امدادات الطواريء ستوزع على الاسر العراقية التي ليس لها عائل او مسكن او التي تحصل على دخل ضئيل بسبب العنف الذي شرد اكثر من 630 ألف شخص منذ فبراير شباط 2006 وفقا لارقام الامم المتحدة.

واضاف ان الاموال ستستخدم ايضا لتدريب متطوعين على تقنيات الاسعاف الاولي ودعم حملات التطعيم ضد مرض شلل الاطفال على مستوى البلاد والتي تستهدف اكثر من 100 ألف طفل ممن تبلغ اعمارهم خمس سنوات او اقل.

وقال الاتحاد انه وشركاءه وزعوا العام الماضي امدادات طواريء على 225 ألف شخص وراقبوا حملات تطعيم استهدفت ما بين 70 ألف الى 90 ألف طفل.

ومشيرا الى تقرير لبرنامج الاغذية العالمي صدر في مايو ايار 2006 قال الاتحاد ان واحدا بين كل اثنين من العراقيين يعيش تحت خط الفقر وان اكثر من 12 مليون شخص يعتمدون على المعونات الغذائية.