This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

فرع مدينة الصدر:أقامة ندوةصحية ضمن سلسلة ندوات الارشاد الصحي
21/05/2018     Help No: H040000170


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

ضمن ندوات الارشاد الصحي التي دأب على اقامتها (فرع مدينة الصدر) اقام ندوة صحية بعنوان: تغذية الام المرضع، والتي حاضرت فيها الباحثة الصحية نهاية كريم من وحدة تعزيز الصحة في المركز الصحي السادس. وقد تناول موضوع المحاضرة اهمية التغذية الصحية للام المرضع، اذ اكدت الباحثة نهاية كريم على وجوب اهتمام الام بهذا المجال لتحافظ على صحتها وصحة طفلها باعتبار ان الام يجب ان تهتم بنوعية الغذاء وليس بكميته. كما بينت ان غذاء المرضع لايقل اهميه عن غذاء الحامل لان كل منهما يكمل الاخر حتى يكون الطفل سليم البنية وخالي من الامراض وتكون هي قادرة على الاعتناء بجنينها والمحافظة عليه من الامراض التي قد يتعرض لها والتي قد تؤدي الى الاجهاض او الى ولادة طفل مشوه  فيما لو  لم تعتني بغذائها وبصحتها في كلا المرحلتين.

وقد اشارت الباحثة الصحية الى ان النساء المرضعات اذا كانت صحتهن جيدة فان صحة الاطفال تكون جيدة ايضا والسبب لان الام يكون حليبها كافي لاشباع طفلها وتغنيه عن الحليب الصناعي الذي تكون مضرته اكثر من منفعته للطفل لكثرة الامراض الناتجه عن الرضاعة الصناعية

كما بينت خلال المحاضره خطورة العمليات القيصرية واكدت انه هناك حالات معينة يتم تحديد الولادة القيصرية عن طريق الدكتورة  ويجب على الحامل ان لاتقرر من نفسها الولادة عن طريق العملية لان الولادة الطبيعيه افضل بكثير من الولادة القيصرية التي تكون لها اثار جانبية احياناً على صحة الام.

Show Centre Informatioin