This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

استحداث برنامج الدمج الاسري في دار الايتام في ميسان
10/03/2007

موسوعوعة النهرين: العماره / علي خلف العبادي

قال الباحث الاجتماعي مصطفى خالد محي مدير دار الايتام في دائرة الرعاية الاجتماعية في ميسان بان الدائرة استحدثت برنامج الدمج الأسري لتكوين علاقات أسرية ناجحة ومفيدة في المجتمع.

واضاف   بان البرنامج يشمل مقطوعي النسب ومن ضمنهم أيتام الأب وأيتام الأم أو كليهما والبالغ عددهم 24 يتيما في الدار، وتم تصنيف البرنامج لعدة فئات وحسب الأعمار وبواقع فئتين الأولى فئة يسهل دمجهم وفئة يصعب دمجهم حيث يجري العمل على تشجيع وحث المشمولين على التآلف والمحبة والتعاون وتكوين أسرة ناجحة متوافقة.
-واوضح:\" ان هذا البرنامج يعتمد بالدرجة الأساس على دور الباحث الاجتماعي وتفعيل عمله بالشكل الذي يحقق الأهداف المتوخاة بعد رسم خطوط وثيقة بين اليتيم وذويه.

وطالب محيي مجلس النواب والحكومة العراقية بإعادة النظر في مصرف الجيب الممنوح للمستفيدين والبالغ 100 دينار فقط لطلاب المرحلة الابتدائية و150 دينار لطلبة الدراسة المتوسطة وهو مبلغ متواضع جدا ولا يسد الحاجة أو يتناسب مع متطلبات الظرف الراهن حيث تم رفع هذا الطلب الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للنظر فيه.