This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

شمول 6 آلاف مواطن بشبكة الحماية الاجتماعية في البصرة
21/03/2007

من مصطفى كاظم - البصرة- (أصوات العراق)

قال نائب رئيس مجلس محافظة البصرة لشؤون المجالس البلدية الثلاثاء إن لجنة الحماية الإجتماعية شملت وجبة جديدة تضم ستة آلاف مواطن بشبكة الحماية الاجتماعية.


وأوضح خلف الشرع لوكالة انباء (أصوات العراق) المستقلة أن المشمولين تم توزيع استمارات خاصة عليهم خلال الايام القليلة الماضية بعد تدقيق الطلبات التي تقدموا بها لهذا الغرض .

وأشار إلى أن "هناك تنسيقا بين لجنة الحماية في المجلس ولجان طبية متخصصة من دائرة صحة البصرة لغرض فحص كافة المشمولين واعداد تقارير طبية ترسل الى المجالس البلدية بغية تصديقها وتبليغ المواطنين المشمولين بقانون الحماية الاجتماعية ."

وذكر الشرع ان "لجنة الحماية في المجلس قامت بتدقيق ومصادقة الكشوفات التي بلغت منذ البدء بالعمل العام الماضي والى هذا اليوم 13900 كشف باسماء مواطنين مستفيدين من قانون الحماية الاجتماعية".

يذكر أن قانون شبكة الحماية الاجتماعية يشمل العوائل المتعففة والتي ليست لها مورد ثابت بالاضافة الى ذوي الامراض المزمنة والعاهات المستديمة .

ويبلغ مقدار الرواتب التي تصرف الى كل شخص مابين 100 الى 125 الف دينار شهريا وحسب عدد افراد العائلة ومستوى الضرر الذي يعاني منه المستفيد .