This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

إتحاد المعاقين يطالب حكومة كردستان بزيادة المعونة الشهرية
18/04/2007

من آزيز محمود السليمانية –( أصوات العراق)

طالب إتحاد معاقي كردستان حكومة الإقليم بزيادة المعونة المالية الشهرية التي يتلقاها أصحاب الإحتياجات الخاصة في كردستان ،مهددا بالإعتصام في حال لم تنفذ الحكومة مطالبه .
ووجه الإتحاد مذكرة إلى رئاسة مجلس الوزراء في حكومة الإقليم ،حصلت وكالة أنباء
( أصوات العراق) على نسخة منها ،جاء فيها "طالب إتحاد المعاقين قبل أربع سنوات حكومة
الإقليم بتخصيص معونة شهرية لذوي الإحتياجات الخاصة في كردستان ،وحينها صدر قرار من الحكومة بتخصيص معونة شهرية... ساهمت آنذاك في تخفيف عبء المعيشة للمعاقين ،ولكن المبلغ أصبح ضئيلا جداً بالنسبة لأسعار السوق في الوقت الحالي."
وطالبت الإتحاد في مذكرته حكومة الإقليم والجهات المعنية "بزيادة المبلغ المخصص لذوي الإحتياجات الخاصة" ،مشيرا إلى أنه "في حال لم ترد الحكومة على المذكرة خلال الأيام الخمسة عشرة القادمة ،سيلجأ الإتحاد الى تنظيم المسيرات والإعتصامات."
يذكر أن قراراً صدر من رئاسة مجلس الوزراء في حكومة إقليم كردستان في شهر آب أغسطس ( 2003) يقضي بصرف مبلغ (30) ألف دينار عراقي كمساعدة شهرية للمعاقين في الإقليم .

وكان إتحاد المعاقين قد توجه بمذكرة إلى حكومة الإقليم قبل شهر ،وطالب بزيادة المساعدة الشهرية المخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة... ولم ترد الحكومة على المذكرة حتى الآن .

وتأسس إتحاد المعاقين في كردستان عام ( 1996) ،ويبلغ عدد أعضائه خمسة آلاف معاق .