This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

إحصاء : 900 الف طفل يتيم فى العراق
19/04/2007

من هادي الهادي بغداد- (أصوات العراق)

كشفت رئيسة لجنة المرأة والطفولة في مجلس محافظة بغداد اليوم الثلاثاء وجود 900 الف طفل يتيم في العراق حسب الإحصاءات التي اجراها المجلس مؤخراً نتيجة التفجيرات وعمليات الخطف والقتل على الهوية وغيرها من الصراعات التي تجري على الساحة العراقية.

وشددت رئيسة اللجنة على ضرورة انشاء مدينة تسهم في ايواء كل الاطفال الايتام الذين لامعيل لهم وتتكفل بمأكلهم وسكناهم وتعليمهم وتعويضهم عما فقدوه.
وقالت زينب الغربان لوكالة أنباء (أصوات العراق)المستقلة اليوم الثلاثاء إن"اللجنة قامت باحصاء الطلبة الايتام بعد زيارتهم في المدارس ودور الايتام لتقديم الدعم المالي لهم ضمن مشروع البسمة ،الذي يهدف الى ادخال البسمة والسرور على قلب الطفل العراقي اليتيم وتوجيه العناية له ".

واوضحت الغربان أن "المبالغ المخصصة من قبل مجلس محافظة بغداد لدعم الطفل اليتيم العراقي تبلغ 20 مليون دينار، وهى غير كافية لتنفيذ مشروع البسمة الخاص بالطفل اليتيم ، اى بمعدل 10 الاف دينار لكل طفل، وهو مبلغ ضئيل."
ودعت الغربان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومؤسسات الدولة والمنظمات للاهتمام بالطفل اليتيم وانشاء مدينة مؤهلة لايواء هؤلاء الاطفال.