This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

تخصيص 20 مليون دولار كقروض للمشاريع المتوسطة والصغيرة
26/04/2007

بغداد الصباح

اعلن وزير الصناعة والمعادن فوزى حريرى :"ان مجلس الوزراء خصص 20 مليون دولار كقروض تشغيلية لاصحاب المشاريع الصناعية والمعامل الصغيرة والمتوسطة المجازة من المديرية العامة للتنمية الصناعية في بغداد".

وقال حريري في تصريح صحفي امس ان هذا المبلغ سيتم توزيعه بشروط ميسرة دعما للخطة الامنية في بغداد ولضمان تشغيل عدد اكبر من الايدي العاملة". واضاف:"ان هذه القروض ستكون بنسبة فائدة ميسرة هي 2 بالمائة وبمدة سداد اربع سنوات تكون بضمنها فترة سماح سنة واحدة لدعم الحرفيين والصناعيين في مناطق مختلفة من بغداد لاستئناف نشاطهم الصناعي بما يسهم بتحقيق الاستقرار الامني عن طريق تشغيل عدد اكبر من الايدي العاملة". واوضح حريري:" ان الاولوية في هذه

القروض ستكون لمن يثبت من الصناعيين جدارته على توفير فرص عمل اكبر للمواطنين ويسهم بدعم النشاط الاقتصادي في بغداد كما ستكون وفق شروط والية وضعت بتنسيق كامل مع اتحاد الصناعيين العراقيين".

 وذكر:"ستتم المباشرة بهذا المشروع مطلع الاسبوع المقبل اذ يجري تسلم الطلبات في غضون الاسبوعين المقبلين وستتم دراستها من قبل لجنة مختصة من وزارة الصناعة والمعادن واتحاد الصناعات العراقي كما تم التنسيق مع وزارة المالية ومصرف الرشيد التي خصصت /5-6/ فروع من المصارف لتقديم الخدمات لهؤلاء الصناعيين". وتابع:"ان نجاح هذه التجربة في بغداد سيسهم بتوفير مبالغ اكبر لمحافظات اخرى من العراق". واشار الى:"ان هناك نحو سبعة الاف معمل ومشروع صناعي موزعة في عموم بغداد وان الفي مشروع منها سيحقق فائدة من تلك القروض التي تم تقسيمها على ثلاث فئات هي /15-20-25/ مليون دينار او ما يعادلها في الدولار تحدد بعد دراسة طبيعة المشروع والجدوى الاقتصادية منه وتقديرات اللجنة الخاصة