This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مكتبـان لوزارة المهجـرين في دمشق وعمان لتقديم الخدمات للعراقيين
03/05/2007


جريدة الصباح- رلى واثق

 تسعى وزارة المهجرين والمهاجرين لاستحداث مكاتب لها في كل من سوريا والاردن لتقديم الخدمات للعراقيين المتواجدين فيها ، فيما قدمت الحكومة اليابانية منحة لبناء وحدات سكنية للمهجرين والمهاجرين

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ(الصباح): ان وزير المهجرين والمهاجرين الدكتور عبد الرحمن سلطان اكد ان وزارته ستبادر بزيارة سوريا والاردن خلال الفترة القليلة المقبلة لبحث امكانية استحداث مكاتب للوزارة فيها لتقديم الخدمات وحل المشاكل الخاصة بالعراقيين المتواجدين فيها ، مشيرا الى ان الوزارة تمكنت من الحصول على التخصيصات المالية اللازمة لافتتاح مكتب للوزارة في طهران بمساعدة وزارة الخارجية .
واضاف ان رئيس الوزراء نوري المالكي خصص (25) مليون دولار لاستحداث مكاتب للوزارة في الدول التي تتواجد فيها نسبة كبيرة من العراقيين لافتا النظر الى انه دعا هذه الدول لمساندة العراقيين هناك وتقديم الدعم اللازم لهم اذا اقتضى ذلك .
على صعيد متصل قدمت الحكومة اليابانية منحة للمنظمة الدولية للهجرة لبناء وحدات سكنية سيتم توزيعها بين العائدين من المهجرين والمهاجرين .