This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق يثمن موقف البرلمان الكوردستاني في تعزيز دور المرأة وال
17/02/2009

 

 


دلير ابراهيم- اربيل
بعد ان صوتت البرلمان الكوردستاني على تخفيض سن الترشح الشباب للبرلمان الكوردستاني، من 30 سنة الى 25 سنة و، رفع نسبة تمثيل النساء في البرلمان، من 25% الى 30%، بهذه المناسبة ثمن مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان- العراق (IKNN)، خلال بيان صادر بهذه المناسبة، دورالبرلمان و جهوده الرامية لترسيخ القيم الديمقراطية في المجتمع الكوردستاني، وتمنى البيان ظرورة انعكاس القرار على كافة المؤسسات الحكومية والمدنية في الاقليم كوردستان العراق.
وحول هذا الموضوع قال رئيس مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان- العراق(IKNN) السيد عبدالستار عصمت يونس: تعد هذه الخطوة من احد المكتسبات الكبيرة، التى حققناها نحن منظمات المجتمع المدني بمساندة وزارة المجتمع المدني فى الاقليم، حيث عملنا جاهدين خلال السنتين الماضيتين مع المنظمات الاخرى، ووزارة المجتمع المدني في كوردستان، من اجل تحقيق تلك الاهداف المدنية.
من جهة اخرى طالب بيان مجلس المنظمات غير الحكومية(IKNN)، كافة شرائح المجتمع الكوردستاني، لكي يصوتوا لصالح النسوة والشباب الاكفاء، فى الانتخابات القادمة للبرلمان الكوردستاني.
وقيم البيان عاليا حضور ورعاية السيد جورج منصور في مهرجاني الشباب نحو البرلمان في اربيل والسليمانية، ومشاركة العديد من المنظمات المدنية الاخرى في انشطة للسعي لتقليل عمر تمثيل الشباب في البرلمان الكوردستاني الى 25 سنة.