This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

شركة ايرانية تعرض إنشاء مدينة سكنية بالبصرة بـ1.2 مليار دولار
17/02/2009

 

البصرة/ أصوات العراق: قال مدير هيئة استثمار البصرة، الأحد، ان الهيئة تدرس عرضا استثماريا بقيمة مليار و200 مليون دولار لبناء مدينة سكنية متكاملة تحتوي على خمسة آلاف وحدة، مبينا ان الفترة الزمنية المتوقعة لانجاز المشروع الذي تقدمت به إحدى الشركات الايرانية هي ثلاث سنوات.
وأوضح الدكتور حيدر علي لوكالة (أصوات العراق)أن المشروع يتضمن "إنشاء مدينة سكنية على مساحة قدرها خمسمائة دونم، تتشكل على نوعين من البناء ، النوع الأول العمودي والذي يتضمن عمارات سكنية تتكون من ( 8 ، 14 ، 18 ) دورا".
وأضاف أما النوع الثاني وهو البناء الأفقي "فيتكون من بيوت عصرية ذات طابقين فضلا عن جناح تجاري يتكون من مركز تجاري كبير يشتمل على 2000 محل تجاري إضافة إلى أسواق ومرافق خدمية تتوزع بين الوحدات السكنية" .
 وذكر أن شركة كارمان الإيرانية "قدمت ضمن المشروع عرضا لإنشاء ثلاثة فنادق ذات مواصفات هندسية عالمية (أربع نجوم) كل فندق يضم 12 طابقا بالإضافة إلى مدينة ألعاب ترفيهية وبحيرة وحدائق على مساحة مئة ألف م2″ .  مشيرا أن من المؤمل بعد اكتمال مراحل الدراسة للمشروع أن "ينجز خلال فترة ثلاثة سنوات تقريبا".  
وتقع البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
ع ا (خ)- م س