This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

حملة بالكوت ضد مخاطر الادمان على المخدرات
18/03/2009

 

واسط/اصوات العراق: نفذت منظمة الاغاثة بالتعاون مع منظمة انسانية، السبت، حملة صحية للتوعية بمخاطر الادمان على المخدرات وتوضيح مخاطرها، بحسب رئيس المنظمة.
وقال محمد ماجد لوكالة (أصوات العراق) ان "منظمة الاغاثة بالتعاون مع منظمة شباب السلام بدأت اليوم بتنفيذ حملة للتوعية بمخاطر الادمان على المخدرات في مدينة الكوت على أن يتم شمول باقي اقضية ونواحي المحافظة لاحقا"، مبينا ان هذه الحملة " تاتي لتوعية الشباب من مخاطر هذا العدو وطرح السبل الكفيلة لتجنب استعمال المخدرات او الادمان عليها".
وأضاف "تضمنت الحملة لصق البوسترات في الشوارع والاماكن العامة مع شروحات حول مخاطر الادمان على المخدرات واثرها السلبي على الشباب والاقتصاد والتحذير من تناول حبوب او زرق حقن مجهولة المنشا".
واشار الى انه "تم ارسال عدد من الرسائل الى دوائر الصحة والتربية ومنظمات المجتمع المدني بتفعيل دورهم من اجل القيام بحملة توعية ضد الادمان للمخدرات كل من موقعه".
وتشير الدراسات الى ان العراق اصبح ساحة كبيرة لعبور انواع المخدرات بسبب فتح الحدود الاقليمية على مصراعيها بعد احداث 2003 وما شهده العراق من انفلات امني.
وتقع مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، على مسافة 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد.
غ و(خ)- م هـ ا