This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الجمعية العراقية لتأهيل ذوي الاعاقة تناشد العراقيين في كل مكان الانضمام اليها لتأسيسها
18/03/2009

 

لندن- الجمعية العراقية لرعاية وتأهيل ذوي الاعاقة

بسبب وجود ما يقارب المليوني انسان عراقي من ذوي الاعاقة، رجالا و نساء وأطفالا، ممن يعانون من أوضاع استثنائية صعبة نتيجة الحروب المجنونة والصراعات المسلحة والعمليات الارهابية، انبثقت فكرة تأسيس جمعية عراقية لذوي الاعاقة، وهي الآن في مراحلها التأسيسية الاولى.

ولأجل أن نعيد البسمة والأمل لهذه الشريحة المحرومة تنادينا نحن، ثلة من العراقيين، للتحرك وتقديم العون من خلال تأسيس هذه الجمعية الخيرية.

تعريف الجمعية:

هي جمعية خيرية عراقية تعنى في تجهيز وتركيب الأطراف الصناعية وتقديم الدراسات والبحوث حول  مشكلة المعوقين في العراق وسبل مساعدتهم كي يأخذوا  دورهم الأيجابي في المجتمع، وذلك من خلال وضع برامج تأهيلية تساعدهم على الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

كما تسعى الجمعية للبحث في سبل مساعدة المعوقين  ووضع البرامج والخطط للتأهيل الجسدي والنفسي وتسعى لأقامة مراكز لهذه الأنشطة تبدأ في بغداد وتتوسع لتغطي باقي المحافظات العراقية.

الجمعية تعتمد على العمل التطوعي بشكل رئيسي وكذلك مشاركة المعوقين في أنشطتها وهي تسعى لنشر ثقافة المساواة في النظر للمعاقين وتهدف ألى وضع البرامج والخطط من خلال التعاون مع باقي المؤسسات والجمعيات والوزارات والشخصيات العراقية المعنية  بمشاكل وشؤون المعاقين وهي جمعية لا  تبتغي تحقيق أرباح مالية من خلال أنشطتها.

أهداف الجمعية

1- بناء مركز لتصنيع الأطراف الصناعية في العراق وتصنيع أجهزة لمساعدة المعوقين على ممارسة حياتهم الطبيعية.

2- العمل على الحصول على دعم حكومي مالي وكذلك السعي لدى المؤسسات والجمعيات  العراقية والعربية والأجنبية للمساهمة في دعم المشروع ماليا. وكذلك مناشدة العراقيين الميسورين والمحبين للمشاريع الخيرية لدعم هذا المشروع الخيري والتبرع لأنجازه وتحقيق برامجه.

3- يقوم المركز بتجهيز وتركيب الأطراف الصناعية للفقراء العراقيين والمحتاجين منهم مجانا.

4- تكون الأفضلية للأطفال المعوقين من الذكور والأناث.

 5- تهدف الجمعية الى تسليط الضوء على مشكلة المعوقين في العراق  وشرح  أبعاد هذه المشكلة مع الحكومة العراقية وزيادة وعي المواطن بها وكذلك المنظمات الأنسانية والخيرية العراقية والأجنبية.

6- تعمل الجمعية على توفير الظروف المساعدة على اندماج المعاقين في المجتمع العراقي  من خلال مساعدتهم وتأهيلهم وعلى أن تكون الأفضلية للمعوقين العراقيين للعمل في أقسامها ومراكزها ان امكن.

7- تهدف الجمعية الى خلق صناعة متكاملة وليس فقط صناعة الأطراف الصناعية لمساعدة المعوقين في ممارسة حياتهم وعملهم ونشاطاتهم اليومية بشكل طبيعي من خلال وضع برامج تأهيلية تساعد على ذلك.

8- تسعى الجمعية بعد مرحلة التأسيس الى أن يكون تمويلها ذاتيا وذلك من خلال معالجة المرضى المعوقين المحولين من وزارة الصحة  ومستشفياتها أو الجمعيات والمؤسسات المعنية بشؤون المعوقين وكذلك  تقديم الخدمات للعوائل الميسورة والقادرة على دفع تكاليف المعالجة الى جانب  استمرار تقديمها المعالجة والمساعدة  لفقراء العراقيين والمحتاجين منهم مجاننا.

9- الجمعية تقدم خدماتها لكل العراقيين دون التميز في الجنس أو العرق أو الدين أو الطائفة أو القومية.

10- تسعى الجمعية لتشجيع المعوقين والعمل معهم لأيجاد فرص عمل لائقة من أجل اعادة دمجهم في المجتمع وبث روح الأمل لديهم والثقة بالنفس والعيش للاندماج بالمجتمع.

11- تسعى الجمعية لتوفير كل ما يحتاجه ذوو الاعاقة من معدات وأجهزة وكذلك تقديم المقترحات للجهات المعنية بجعل وسائط النقل والدوائر الرسمية والأماكن العامة فيها من الوسائل ما يساعد المعوقين باستخدامها حتى تسهل عليهم ممارسة حياتهم بصورة طبيعية ومثمرة.

ولذلك كله نناشد اهلنا في العراق وخارجه الالتحاق بنا للعمل من اجل تأسيس هذه الجمعية التي سيكون مقرها الرئيس في لندن حاليا.

لمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال بنا على العنوان والهاتف التالي:

حاكم كريم عطية

المدير الاداري المؤقت

هاتف:
00442084218531
07799814098

البريد الالكتروني: limbs2009@hotmail.com

YouTube: iraqicf Shakiry Charity - Instegram Shakiry Charity - Tiktok
UK Registration No: 05354695
Charity Registered in 2006, No: 1115625
العراق
تأسست 2006 رقم التسجيل IZ70166

 

Tel: +44 (0) 208 452 5244     للتواصل معنا
Unit 1D, 289 Cricklewood Broadway, London NW2 6NX, UK