This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

ورشة عمل في البصرة حول العنف ضد النساء
19/03/2009

 

 

 البصرة/اصوات العراق : أقامت اللجنة الوطنية للحد من الأسلحة التابعة لوزارة الداخلية بالتعاون مع عدد من المنظمات المدنية في محافظة البصرة، الأربعاء، ورشة عمل حول العنف ضد النساء حسب المشرف على إقامة الورشة.
وقال المحامي وليد خالد لوكالة (أصوات العراق) أن  الورشة “تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والاجتماعي والاقتصادي لشريحة النساء في محافظة البصرة والارتقاء بها الى مستويات متقدمة والحصول على توصيات لمعاجة السلبيات المجتمعية ضد المرأة”.
وأضاف “أثرت الأوضاع التي مر بها العراق خلال فترات الحروب والحصار الاقتصادي بشكل سلبي على شخصية المرأة وفرض عليها الكثير من المشاكل والمعوقات”.
واوضح ” تضمنت الورشة عدة محاور منها حقوق المرأة بصورة عامة ووفق الاتفاقيات الدولية وعرض للتحفظات التي كانت للعراق على بعض مواد وفقرات اتفاقية سيداو التي نرى انه يجب ان يعاد النظر في بعض هذه التحفظات بعد هذا التحول في فلسفة التشريع “.
وتابع “كذلك تضمنت الورشة التي استمرت يوم واحد تأثير النزاعات المسلحة على المرأة بصورة حيث كما هو معروف هي الحلقة الأضعف في هذه النزاعات “.
وأشار الى ان الورشة نظمتها اللجنة الوطنية للحد من الأسلحة التابعة لوزارة الداخلية وبالتعاون مع جمعية هدية لحقوق الإنسان ومركز تنمية المجتمع العراقي وشارك بها 20 شخصا من منظمات المجتمع المدني ومكاتب حقوق الانسان في الدوائر الحكومية.
ع ا (خ) – م ع