This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الرجل العنكبوت ينقذ صبيا مصاب بالتوحد في تايلاند
26/03/2009

أعلنت الشرطة التايلاندية الثلاثاء أن رجل إطفاء تايلانديا تنكر بزي الرجل العنكبوت لإنقاذ صبي في الثامنة من العمر مصاب بمرض التوحد جلس على حافة شرفة.
وصرح مسؤول في الشرطة بأن أساتذة في مدرسة للأطفال ذات الحاجات الخاصة في بانكوك اتصلوا الاثنين بالسلطات عندما جلس صبي في اليوم الأول من المدرسة على حافة شرفة في الطابق الثالث ورفض الدخول إلى الصف.
وبالرغم من جهود الأساتذة لم يتحرك الصبي إلى أن ذكرت والدته انه مولع بالأبطال ما حمل الإطفائي سومشاي يوسباي على اقتراح حل.
وارتدى الإطفائي بزة الرجل العنكبوت وأنقذ الصبي. وقال الاطفائي للتلفزيون المحلي إنه أخبر الطفل أن الرجل العنكبوت هنا لإنقاذه ولن يؤذيه أي شرير. وحث الإطفائي الطفل على عدم الركض حتى لا يكون في خطر.
وعلى الفور توجه الصبي إلى الإطفائي.
وتجدر الإشارة إلى أن التوحد هو إعاقة في النمو تستمر طيلة عمر الفرد وتؤثر على الطريقة التي يتحدث بها الشخص ويقيم صلة بمن هم حوله. ويصعب على الأطفال وعلى الراشدين المصابين بالتوحد إقامة صلات واضحة وقوية مع الآخرين. وعادة لديهم مقدرة محدودة لخلق صداقات ولفهم الكيفية التى يعبر فيها الآخرون عن مشاعرهم.