This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

إعاقات النمو على طاولة تخصصي جدة
29/03/2009

ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة حملة التأهيل في الميزان وذلك ضمن المؤتمر الخامس لإعاقات النمو لدى الأطفال في الفترة من 10 -12 ربيع الآخر المقبل بفندق هلتون جدة.

وأوضحت الدكتورة هبة عطية رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر أن المؤتمر يعتمد على عدة محاور وهي الأسس والضوابط لعملية التشخيص والعلاج وكيفية تصميم البرامج الفعالة لعملية العلاج والـتأهيل وقياس و تقييم فعالية البرامج التشخيصية و التأهيلية والتقييم المستمر للبرامج والأداء و تقييم أداء المختصين في عملية التأهيل والتعامل مع الطفل والأسرة ودور الأسرة وحقوقها في عملية التأهيل والتقييم مفهوم التأهيل الشامل وعلاقته بتحسين نوعية الحياة لهذه الفئة وبرامج الجودة في المؤسسات الطبية التأهلية والتعليمية لهذه الفئة وأمثلة وتجارب ناجحة.
وبينت أن إعاقات النمو هي الأمراض أو الاضطرابات الصحية التي قد تحدث في حياة الطفل فتعيق عملية النمو الطبيعي لديه.

ومؤتمر (إعاقات النمو عند الأطفال) في عامه الخامس سيطرح موضوع في غاية الأهمية للمختصين وأسر الأطفال وهو عملية التأهيل في الميزان.

في هذا الإطار سيناقش المؤتمر فعالية البرامج المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من جميع النواحي الطبية والتأهيلية والتعليمية والنفسية من حيث ملائمتها لحالة الطفل قدراته واحتياجاته ومدى انعكاسها الإيجابي على حياته وحياة أسرته .

 

جدة: عبدالله الدوسي