This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الاردن يستضيف مؤتمرا دوليا حول اللاجئين العراقيين منتصف يوليو الجاري
03/07/2007

 

 

عمان - 1 - 7 (كونا) -- قال رئيس اللجنة الدائمة للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدولي الدكتور محمد مطلق الحديد هنا اليوم ان الاردن سيستضيف مؤتمرا دوليا متخصصا بمعاناة الشعب العراقي منتصف شهر يوليو الجاري.
واكد الحديد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية المؤتمر خاصة ان الاردن يؤوي اعدادا كبيرة من اللاجئين العراقيين يقدر عددهم ب800 الف لاجئ.

وقال الحديد ان التركيز الدولي ينصب حاليا على تقديم المساعدات الطبية اضافة الى القضايا الحياتية اليومية للعراقيين الموجودين في الاردن كوسائل المعيشة من مساعدات عينية ومادية.

واضاف ان المجتمع الدولي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ابديا استعدادهما التام لتقديم المزيد من المساعدات موضحا ان الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر سيوقع اليوم اتفاقية تتضمن فتح وتجهيز خمسة مراكز طبية لخدمة مئات آلاف العراقيين في الاردن الى جانب انه سيتم فتح مركز صحي اخر في منظقة التاج في عمان كونها احدى اكثر المناطق كثافة باللاجئين العراقين في الاردن.

وقال انه سيتم ايضا التوقيع على اتفاقية اخرى لتمديد الاتفاقية السابقة لسنة اخرى المتعلقة بالرعاية الصحية من خلال دعم الهلال الاحمر الاردني.

وبين الحديد ان عيادات الهلال الاحمر في عمان استقبلت خلال الاشهر السابقة آلاف الحالات التي تجاوزت 13 الف حالة مرضية كما تم تخصيص 50 سريرا لاجراء عمليات جراحية دقيقة بمستشفى الهلال الاحمر الاردني.
يذكر ان الاردن على مدار الاعوام الماضية قدم الدعم من خلال جمعية الهلال الاحمر الاردنية وبالتعاون مع المجتمع الدولي للشعبين العراقي والفلسطيني في جميع المجالات خاصة الانسانية منها حيث شكلت الرعاية الصحية الاهتمام الاول.

يشار الى ان الاردن يتولى منذ العام 2003 رئاسة اللجنة الدائمة للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدولي.