This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

رئاسة الوزراء ترعى مؤتمر اللجنة العليا لسياسات التخفيف من الفقر في العراق
15/01/2010

رئاسة مجلس الوزراء
مكتب الدكتور رافع العيساوي
نائب رئيس الوزراء
م/ بيان صحفي

 
نيابة عن رئيس الوزراء حضر الدكتور رافع العيساوي اعمال مؤتمر تخفيف ومواجهة اسباب الفقر في العراق.
وقال نائب رئيس الوزراء في كلمته التي القاها في المؤتمر (على مدى عقود مضت تم توجه الحكومات سياساتها نحو التخفيف من الفقر او اجتثاثه بين العراقيين.. وقد واجهت الحكومة في هذا الاتجاه تحديات تعزيز الامن الوطني، والوحدة الوطنية، والتكافؤ بين المحافظات، وتحقيق النمو المستدام، وتطوير بنى تحتية اقتصادية واجتماعية متينة قوية، وتعزيز التنمية البشرية، وكفاءة استخدام الموارد العامة).

 


واضاف العيساوي ( جاءت استراتيجة التخفيف من الفقر في العراق بوقت يتطلع فيه ابناء شعبنا الى التخلص من براثن الفقر التي حرمت ابناءه من عيش صحي واع ورغيد ولعقودا طويلة من الزمن).
وشدد نائب رئيس الوزراء الى توجيه الموارد الطبيعة للبلاد من اجل تحقيق تنمية شاملة تكفل للعراقي حياة حرة كريمة، وضرورة اطلاق استراتيجيات متزامة مع قرب الانتقال الى مرحلة جديدة تحدد ملامحها نتائج الانتخابات البرلمانية المقبلة.
واثنى العيساوي على الوثيقة التي خرج بها المؤتمر ودعم البنك الدولي لمشاريع انجاح مساع التخفيف من الفقر داعيا جميع المواطنين والمسؤولين الى استخدام هذه الوثيقة في توجيه الجهود نحو مواجهة تحديات الفقر والسيطرة عليها.

مكتب الاعلام ـ الخميس 14/1/2010