This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

ارتفاع نسب الإصابة بالأمراض نتيجة لاتساع حجم النفايات في البصرة
18/01/2010

 

البصرة / أصوات العراق: كشف محافظ البصرة شلتاغ عبود المياح عن ارتفاع نسب الإصابة بالأمراض وتلوث البيئة نتيجة لاتساع حجم النفايات في المحافظة جراء ازدياد كمية ما يتركه المواطن البصري من النفايات الصلبة والسائلة يوميا حسب بيان صدر الجمعة عن إعلام المحافظة .
وأوضح البيان الذي تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه ان” هذه النسبة المرتفعة رافقها عدم تنظيم عملية رفع النفايات من قبل الدوائر الخدمية المسؤولة وتلكؤ بعض الشركات التي اعتمدنا عليها في هذا الموضوع”.
وتابع “رغم قلة الإمكانيات وعدم تخصيص مبالغ لرفع النفايات، لم نتوقف عن اتخاذ تدابير وإجراءات في هذا الجانب، منها إعداد خطة بين ديوان المحافظة والدوائر الخدمية ومؤسسات الدولة بتعاون المواطن أثمر عن مشروع لرفع النفايات وطمر المستنقعات المائية وتقليل نسب تراكمها”.
وذكر ان” الحكومة المحلية ستعتمد على الشركات العالمية في عملية رفع النفايات وإعادة تدويرها عبر عقد استثماري طويل الأمد، الأمر سيسهل في تنظيف البيئة والصحة ويقضي على البطالة”.
وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
ع ا (ب)- ح إ ح