This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

تخصيص 110 آلاف دينار رواتب شهرية للعاطلين
21/01/2010

 

بغداد/ اور نيوز

خصصت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رواتب شهرية للعاطلين المتدربين في مراكز التدريب المهني، بلغت 110 الاف دينار لكل متدرب. وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ(المدى) امس: ان دائرة العمل والتدريب المهني ستباشر بمنح العاطلين خلال فترة التدريب في مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة رواتب شهرية تبلغ 110 الاف دينار، بدلا من 5 الاف دينار يوميا كانت تمنح الى المتدربين. واضاف: ان الدائرة قررت تمديد فترة الدورات المهنية للعاطلين من شهرين الى 6 اشهر، لإكساب المتدرب خبرة كافية تؤهلة للعمل في جميع الاختصاصات التدريبية المتوفرة لدى مراكز التدريب المهني لزجهم في السوق المحلية بمهن مختلفة.

واشار المصدر الى أنه تم استحداث العديد من الفقرات الحديثة على البرنامج التدريبي الاعتيادي الحالي ومنها التدريب على صيانة الحاسوب، بدلا من دورات الحاسوب البرامجية، فضلا عن برامج التدريب الاخرى، الخاصة بتعليم فن الخياطة والتفصيل وفن الحلاقة والتجميل واللغة الانكليزية، وجعلها عبارة عن صفين مختلفي المهام.

واكد المصدر ان الدائرة تقوم وبالتعاون وبالتنسيق مع منظمة العمل الدولية بتحديث مناهج التدريب المهني في البلاد، وفق الاسلوب الحديث المسمى التدريب المبني على الكفاءة (CBT). وكشف المصدر عن وضع خطة زمنية لانجاز مناهج لثلاثين حقيبة تدريبية، بحيث ينتهي العمل بها نهاية شهر حزيران من عام 2010 الجاري، ومن ثم البدء بالتطبيق التجريبي لهذه المناهج في مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات، مؤكدا أن الدائرة تدرس اضافة اختصاصات ومهن جديدة في المراكز التدريبية مثل الصياغة والسياحة.