This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

تجمع معوقي العراق يطالب بتعويضات مالية لذوي ضحايا بلاك ووتر
25/01/2010

 

 

بغداد - الاسرة والمجتمع
طالب تجمع معوقي العراق جمعية الامم المتحدة ومنظمة هيومن رايتس ووج بتعويض  وانصاف ضحايا بلاك ووتر في "حادثة النسور" وسط بغداد.
 وقال رئيس تجمع  معوقي العراقي موفق الخفاجي في حديث لـ (الصباح) نعتزم  رفع دعوى قضائية ضد شركة بلاك ووتر الأميركية ونطالب بتعويضات مالية لذوي الضحايا والجرحى.

 

واكد الخفاجي على اهمية تحريك دعوات قضائية من قبل الحكومة العراقية ضد بلاك ووتر الاميركية منها ما يخص جريمة القتل ضد المدنيين العراقيين الى جانب التعويضات القانونية لذوي الضحايا والجرحى.
ولفت الخفاجي: الى اهمية عدم اضاعة الحكومة العراقية حقوق الانسان العراقي لاسيما مع شركة "بلاك ووتر" التي ارتكبت انتهاكات خطيرة بحق القانون الانساني والدولي والقوانين العراقية.
واكد الخفاجي ان هناك العديد من الشهود على جريمة القتل لذا فنحن ندين المحكمة الاميركية التي برأت الجناة على الرغم من وجود ادلة واضحة على ارتكاب الجريمة وعد الخفاجي تحقيقات الجانب الاميركي في القضية ضعيفة وغير مقنعة للرأي العام في العراق والعالم اجمع.
يذكر ان القضاء الاميركي قد اسقط التهم عن عناصر من الشركة الامنية الاميركية بلاك ووتر من المتورطين بقتل 17 عراقيا في ساحة النسور وسط  مدينة بغداد في ايلول العام 2007 وقد حصل الحادث قبل التوقيع على الاتفاقية العراقية الاميركية الامر الذي اعطى للجانب الاميركي الحق بمحاسبة ومحاكمة مواطنيه على ارضه وبحسب القوانين الاميركية