This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

200,000 نسمة تستفيد من انشطة الاغاثة الاسلامية في لبنان
07/12/2006

يقوم عمال الاغاثة الاسلامية عبر العالم باعادة البنية التحتية وتوصيل الغذاء والماء ودعم انشطة رعاية الاطفال للتخفيف من الصدمة التي سببتها الحرب الاخيرة ضد لبنان.

وعلى صعيد المياه، واصلت الاغاثة الاسلامية عبر العالم توفير آلاف اللترات من ماء الشرب الى 50 موقعا في النبطية وصور. ومنذ اندلاع النزاع وفرت الاغاثة الاسلامية عبر العالم اكثر من 2 مليون لترا من ماء الشرب.  واجرى مهندسو معالجة المياه فحوصا على صلاحية المياه للاستهلاك الآدمي في 30 نقطة مستقلة لتوزيع المياه، كما قام مختص الصحة العامة في الاغاثة الاسلامية عبر العالم بعقد حلقات تدريب حول سلامة المياه وتطهيرها بالكلور. واكمل المهندسون تركيب نظام فلترة مياه يتبع لبلدية الناقورة، وترميم ثمانية خزانات ماء اصيبت بأضرار خلال عمليات قصف الجنوب.

وفي منطقة بنت جبيل التي تعرضت لقصف اسرائيلي مكثف اثناء الحرب الاخيرة قام عمال الاغاثة الاسلامية بتوزيع 100 خزان مياه لتركيبها على اسطج المدارس المتضررة في 32 قرية. وقامت بتوزيع 100 خزان ماء اخرى في البلدة نفسها على منازل الاسر.  كما اصلحت الاغاثة الاسلامية مستشفى بنت جبيل الذي تضرر من القصف.

وبهذا الصدد قامت الاغاثة الاسلامية باستبدال محولا كهربائيا يضخ الماء الى اكثر من 1,500 شخص في قرية حنينة بالجنوب اللبناني، وقدمت مولد كهربائي زنة 7 طن لخربة سليم لتشغيل مضخة مياه تخدم 15,000 نسمة.

كما وقامت الاغاثة الاسلامية باعادة خدمات المياه الى 11 قرية جنوب صور بتمويل من المكتب الانساني للمفوضية الاوربية، حيث توفر الاغاثة الاسلامية مضخات مياه، وتوصل الوقود الى محطات الضخ. بالاضافة الى اعادة تأهيل محطتي ضخ ماء في قريتين اخرتين.

وبالنسبة للمواد الغذائية، فقد عملت الاغاثة الاسلامية على توزيع اكثر من25,800 طرد غذائي و 2.600 صندوق صحي عائلي، و4000 جالون حفظ  ماء على الناس المتضررين منذ بدأ حرب تموز2006.