This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

بعد توزيع 42 ماكنة خياطة..الرابطة توزع الاقمشة الخاصة بمشروع صندوق دعم المشاريع الصغيرة
24/06/2010

 

وليد عبد الامير - بغداد

استكمالا للمرحلة الاولى من مشروع (صندوق دعم المشاريع الصغيرة) والذي تم تنفيذه في منطقة الكريعات من خلال توزيع (42) ماكنة خياطة، فقد تم عصر يوم الاربعاء 23/6 تجهيز من تم تسليمهن ماكنات الخياطة، بلوازم خياطة متكاملة، والتي شملت ما مجموعه (75) متر لكل واحدة، من اقمشة ولادية وبناتية واخرى خاصة بعمل (ايزار الصلاة)، بالاضافة الى مقص خياطة مع سيت ابر و شريط قياس (أولجي).

لقد تمت عملية التوزيع في مقر (جمعية حماية السكان الخيرية) وبحضور اعضاء الهيئة الادارية للجمعية، والتي استهل رئيسها هذا التجمع بتوجيه كلمة للمشمولات بضرورة التعاون في سبيل انجاح هذه التجربة من خلال الاخذ بيد من يحتجن الى تدريب على الخياطة من اجل تأهيلهن ليصبحن خياطات ماهرات، بعدها بين ممثل رابطة المبرات العراقية اهمية بذل الجهد في سبيل تحقيق الهدف المنشود من هذا المشروع وهو خلق عاملات لديهن القدرة على الانتاج بعد ان قامت المبرة بتوفير كافة عناصر نجاح عملية الانتاج، بعدها تمت المباشرة بتوزيع الاقمشة والتي كانت بواقع ثلاثة اطوال. هذا وتم الاتفاق مع ادارة جمعية حماية السكان لمتابعة عملية الانتاج وبذل الجهود لتذليل العقبات التي قد تنشأ من جراءها، والعمل على انجاح هذا المشروع الفتي.

يذكر ان رابطة المبرات العراقية كانت قد مولت شراء 42 ماكنة خياطة صناعية ومنزلية لـ 42 أرملة ومتعففة بالتعاون مع جمعية حماية السكان الخيرية، كمرحلة اولى أتت ضمن مشروع صندوق دعم المشاريع الصغيرة لمكافحة الفقر وتنمية الطاقات المعطلة.

لمزيد من الاطلاع يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

رابطة المبرات تنفذ مشروع دعم المشاريع الصغيرة وتوزع 42 ماكينة خياطة كدفعة اولى على مستحقيها