This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

بعد تمويل وتوزيع الماكنات على الارامل والمتعففات الرابطة تسعى لتقديم خدمة التسويق للمنتوجات
30/06/2010

 

وليد عبد الامير- بغداد

بعد ان قامت رابطة المبرات العراقية بتمويل شراء 42 ماكنة خياطة منزلية وصناعية وتوزيعها على الارامل والمتعففات من قبل جمعية حماية السكان الخيرية في منطقة الكريعات ببغداد يوم 23/6/2010 وذلك ضمن مشروع بنك دعم المشاريع الصغيرة لمكافحة الفقر وتنمية الطاقات المعطلة الذي اطلقته الرابطة مؤخرا، يجري العمل حاليا تركيز الاهتمام بتقديم خدمة التسويق لمنتجات المشروع.  

فقد تم تحقيق اولى الخطوات التنشيطية على هذا الطريق اذ تم تقديم الطلب من المشمولات بالدفعة الاولى وعن طريق جمعية حماية السكان ان تتولى كل واحدة خياطة دشداشة ولادية وأخرى بناتية من القماش الذي زودتهن به الرابطة لتقوم الاخيرة بشرائه وبسعر يرضيهن ويكون موحدا لتحقيق العدالة ومن ثم لتقوم الرابطة فيما بعد بتوزيع هذا المنتوج على الأيتام والمعاقين وابناء العوائل المتعففة من اهالي المنطقة وبحضور المشمولات وهذا يعطي اكثر من مدلول، اوله ان السيدة(التي حصلت على ماكنة الخياطة) تحصل على مبلغ نقدي بسيط يكون له تأثير نفسي جيد، وثانيها أنها سوف تشاهد ثمرة عملها امام ناظريها وبحضور اهالي المنطقة، كما انها تكون بواية لكي يكلفن من قبل اهالي المنطقة لخياطة ملابس لذويهن. أما تمويل هذه العملية والتي نتوقع ان لاتزيد عن 500 ألف دينار فهي عن طريق تبرع احد المحسنين لشراء ملابس للأيتام عن مبلغ حقوق شرعية.

وقبل يومين من الآن تم عقد اجتماع في جمعية التعاون الخيرية وبحضور ممثل جمعية حماية السكان لتطوير هذا المشروع وقد تم اختيار جمعية التعاون كون ان لديها خبرة في مشاريع مشابهة. وقد بارك رئيسها الحاج خلدون هذه الخطوة واقترح ان يحول جزء من مشروع الأمام الحسين الخيري لأقامة محل للتسوق خاص بالنساء يعرض فيه منتجات هذا المشروع بالأضافة الى ملابس يتم الحصول عليها عن طريق التصريف ويقتصر الدخول فيها على النساء فقط وتستخدم الأرباح المتحققة من ذلك في تمويل بعض المشاريع الخيرية وقد وافق ممثل جمعية حماية السكان على ذلك وتم الأتفاق على قيامهم باجراء تحويرات في الموقع بما يضمن انشاء هكذا مكان للتسوق ووعد بعرض الموضوع على اعضاء الهيئة الادارية.

مع التقدير

وليد عبد الأمير

29/6/2010