This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

البنك الخيري يحقق نجاحات اخرى: منتوج البيت العراقي يكسو الايتام والفقراء بملابس العيد
13/09/2010

 

 

 البنك الخيري يساهم في كسوة العيد من خلال منتوجات البيت العراقي

 رابطة المبرات العراقية- بغداد

ضمن مشروع (البنك الخيري لدعم المشارع الصغيرة) أقام (منتدى البياع الثقافي) وبالتعاون مع (منظمة عيون الرحمة الألهية لتطوير المرأة) احتفالية لتوزيع (كسوة العيد) على ايتام منطقة البياع والمناطق المجاورة لها، وذلك عصر يوم الأربعاء 8/9/2010 في مقر المنظمة في البياع.

لقد تضمنت هذه الأحتفالية توزيع (360) قطعة ملابس على 360 يتيما منهم (166) ذكور و(194) اناث موزعين على (90) عائلة من العوائل المسجلة لدى (منظمة عيون الرحمة)، كانت حصة العائلة الواحدة 4 قطع ملابس، بالأضافة الى احذية تم تأمينها من قبل هذه المنظمة وبنطرونات ولادية تبرع بها صاحب احدى المحال التجارية في منطقة البياع، بالأضافة الى توزيع اكثر من (800) نسخة من مجلة (احمد) وهي مجلة ثقافية للأطفال تبرعت بها (جمعية التعاون الخيرية) احدى منظمات رابطة المبرات العراقية لتشجيع الأطفال على القراءة والأطلاع حيث ان بعضهم لم يشاهد مجلة في حياته داخل منزله.

تم افتتاح الأحتفالية بآيات من الذكر الحكيم، القى بعدها ممثل (رابطة المبرات العراقية) التي تشرف على (مشروع البنك الخيري) كلمة مقتضبة عن المشروع وآلياته وابعاده الأجتماعية والأقتصادية، تم بعدها المباشرة بتوزيع الملابس وضمن قائمة للعوائل المشمولة والتي تم تبليغها للحضور مسبقا قبل يومين.

لقد كان مستوى الملابس المعروضة والمستلمة من العوائل وباعترافها من النوع الجيد والذي يلبي حاجة الأطفال في هكذا مناسبات، كما انه يضاهي الأجنبي المستورد من البلدان الغربية، وافضل من تلك المنتجة في بلدان جنوب شرق آسيا والتي اغرقت السوق العراقي (لرخصها) ولا يقل جودة عن المنتج (حسب الطلب) من ناحية نوع القماش والأكسسوارات، كذلك فان طريقة العرض كانت مشجعة لربات البيوت لأقتناء الملابس التي تتناسب مع اطفالهن من ناحية القياس واللون والموديل دون ان يفرض عليهن اي منتوج.

وبذلك فأن هذا المشروع قد حقق جزء ا من رسالته وهي شراء الأنتاج المنتج من الخياطات لتشجيعهن على الأستمرار بالعمل لتأمين حصولهن على مصدر رزق دائم، وكذلك تطوير امكانياتهن (خصوصا المبتدئات) حيث ان انتاج 20 قطعة ملابس خلال فترة قصيرة وتجاوز بعضهن هذا الرقم كفيل بأن يطور من مستوى الأداء، كذلك فأنه يتيح لهن الفرصة للتعرف على هذ ا الأنتاج من قبل اهالي المنطقة التي يسكنون فيها ويفسح لهن المجال للحصول على زبائن حيث ان هذا الأنتاج قد عرض لمدة اربعة ايام في منطقة الكريعات حيث يتواجد معظم الخياطات.

هذا وقد بلغت قيمة شراء الملابس المنتجة من الخياطات (1544500) دمليون وخمسمائة واربع واربعون الف وخمسمائة دينار عراقي،  تم التبرع به من قبل اعضاء (منتدى البياع الثقافي) حيث يتولى ممثل رابطة المبرات العراقية في العراق مسؤولية ادارة (لجنة العلاقات) في هذا المنتدى

مع التقدير

وليد عبد الامير

9/9/2010

لمزيد من المعلومات عن البنك الخيري الرجاء اضغط على الرابط التالي:

البنك الخيري لدعم المشاريع الصغيرة